إعلان

علامات إذا وجدتها في الأواني الألومنيوم ارميها فورا.. تسبب مرضا خطيرا

07:02 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

عديد من ربات البيوت تستخدم أواني الألومنيوم في الطهي، ولا يعرفون ما العلامات التي إذا ظهرت يجب الامتناع عن استخدامها فورًا.

ويقول الدكتور مجدى نزيه استشاري التثقيف الغذائي ورئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية بالمعهد القومي للتغذية، إن هناك علامة إذا ظهرت على الأواني الألمونيوم لا يجب طهي الطعام بها، وتتمثل في وجود علامة "تنقير".

وأوضح لـ"مصراوي" أن التنقير يتفاعل مع الأطعمة الحمضية "الموالح"، مثل الليمون والبرتقال والطماطم، ويتسبب على المدى البعيد في الكثير من الأضرار الصحية تتمثل في ضعف الجهاز المناعي.

وتابع: "يمكن طهي جميع الأطعمة بالألمنيوم شرط نقلها بعد الطهي في أواني من نوع آخر مثل التيفال، وعدم بقائها لوقت طويل بها".

كما طلب بتجنب غسل الألومنيوم بقطعة من "السلك" لأنه يزيد من نشاط الطبقة المؤكسدة الضارة التى تتفاعل مع الطعام، واستبدالها بالأسفنج.

أيضًا أكدت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية العلاجية، أن طهي الطعام في أواني الألمنيوم، يسبب عددًا من الأمراض على المدى البعيد، بسبب تأكسدها مع الطعام.

وقالت لـ"مصراوي": "عند ظهور النقط السوداء بالأواني "تتأكسد" أي تتفاعل مع الأطعمة المالحة، ما قد يسبب تلفا في الجهاز العصبي".

ونصحت بتناول الأطعمة في الأواني المستحبة مثل: التيفال والأواني الفخارية والزجاجية والاستانلس.

اقرأ أيضا:

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

"حظهم من السماء".. 5 أبراج في انتظار منزل جديد خلال 2023

لماذا ننام في الشتاء أكثر؟.. إليك التفسير العلمي

راكب يعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل وجبته في إحدى القطارات- ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: