إعلان

هذا الجزء من الباذنجان يجب ألا تأكله أبدا

10:02 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

يشتهر الباذنجان بلونه الأرجواني اللامع العميق وشكلها المستطيلي وهي عنصر أساسي في بعض المأكولات، فهو مليء بالفوائد الصحية، لأنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة فهو يدعم صحة القلب والوظيفة الإدراكية وصحة العين وإدارة الوزن ويقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان، لكن هل تنطبق هذه الفوائد الصحية على كل جزء منه؟.. الإجابة لا.

هناك جزء واحد يجب ألا تأكله أبدًا في الباذنجان،إذ يجب دائمًا تجنب أوراق الباذنجان لأنها خطرة، وتحتوي على كمية عالية من مركب سام يسمى سولانين.

تشير دراسة أجريت عام 2017 إلى أن برعم زهرة الباذنجان يحتوي على 135.63 ميكروجرامًا تقريبًا من السولانين، بينما تحتوي الأوراق على 113.29 ميكروجرامًا، وفقًا لجامعة ولاية ميشيغان، يمكن أن يسبب التسمم بالسولانين القيء وآلام المعدة والإسهال والحمى والصداع وبطء التنفس، كما أورد موقع "healthdigest".

هل يمكنك أكل قشر الباذنجان؟

الآن بعد أن تم التخلص من الزهور والأوراق، من الطبيعي أن تتساءل عما إذا كان يجب التخلص من الجلد أيضًا، خاصة أنه لا يظهر دائمًا أثناء تناول الطعام، ناهيك عن قشر الخضار الآخر، مثل البطاطا الحلوة، فهي تعتبر آمنة للأكل.

تشرح إحدى الدراسات المنشورة في Advances of Nutrition أنه يمكن زيادة محتوى الألياف الغذائية الموجود في الفواكه والخضروات ببساطة عن طريق الحفاظ على الجلد، النقطة المهمة هي أن حفظ القشور يمكن أن يزيد من المظهر الغذائي للفواكه والخضروات، والباذنجان ليس استثناءً.

يشرح البحث الأقدم المنشور في علم السموم أن الجلد الأرجواني للباذنجان يحتوي على كميات عالية من الناسونين، وهو الأنثوسيانين، حيث يدعم الجسم عن طريق توفير العناصر الغذائية للخلايا وإزالة السموم غير المرغوب فيها، وفقًا لـ Medical News Today.

كما أنه يمنع الالتهاب العصبي، ويساعد في تدفق الدم، ويحمي أغشية الخلايا في الدماغ، بسبب هذه الفوائد، قد تعزز وظائف المخ.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، فإن قشور الباذنجان الصغير آمنة للأكل، ومع ذلك ، يجب التخلص من قشر الباذنجان إذا كان قديم.

عندما يتعلق الأمر باختيار الباذنجان، تقترح مؤسسة Produce for Better Health Foundation اختيار نوع لا يحتوي على أي تغير في اللون أو تشققات ويكون ثقيلًا، لذلك إذا كنت حريصًا على تجربة الجلد السميك الأرجواني، فقط تأكد من تنظيف القشرة جيدًا لإزالة أي بكتيريا وبقايا مبيدات قبل تناولها.

اقرأ أيضا:

3 أكواب يوميًا من هذا المشروب يقلل خطر الموت المبكر

احذر هذه العلامات تكشف الإصابة بـ 5 سرطانات

احذر.. هذا ما يحدث عند مزج العسل بالماء أو الشاي الساخن

النتيجة ستفاجئك.. تناول فصين من الثوم على الريق يوميا

8 أطعمة تزيد خصوبة الرجال بسرعة و5 تجنبها

فيديو قد يعجبك: