إعلان

هل ارتداء النظارات يسبب الهالات السوداء؟

01:00 ص السبت 22 يناير 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يمكن أن يحدث ظهور الهالات السوداء تحت العين نتيجة تعاطي السجائر والنظام الغذائي عالي الصوديوم، وكذلك التاريخ الطبي للعائلة، ولكن هل ارتداء النظارات يسبب الهالات السوداء؟

وأولئك الذين يكونون عرضة بشكل خاص للهالات السوداء تحت العين هم من كبار السن، حيث يبدأ الجلد تدريجياً في النحافة كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية.

ويكون الأشخاص ذوو الجلد الرقيق بشكل طبيعي أكثر عرضة للإصابة بها أيضًا، وفي أغلب الأحيان، تكون الهالات السوداء نتيجة تمدد الأوعية الدموية، ويمكن رؤية لونها الداكن بشكل أكثر بروزًا عند الإرهاق أو بسبب نقص الدورة الدموية، وفق ما ذكر موقع "healthdigest".

لذا، إذا كان شخص ما عرضة بالفعل للهالات السوداء تحت العين، فهل من الممكن أن يجعل ارتداء النظارات حالتها أسوأ؟

وفقًا لخبيرة التجميل البريطانية ماري أوفرتون، يمكن للنظارات أن تلعب دورًا في تعزيز الهالات السوداء إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح، مشيرة إلى أن ارتداء النظارات التي تضغط بشدة حول هذه المنطقة الحساسة يمكن أن يبطئ الدورة الليمفاوية مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

بالإضافة إلى ذلك، يشجع الخبراء على تجنب ارتداء النظارات بالإطارات الثقيلة، والتي تسبب الصداع والإرهاق وتؤدي إلى الهالات السوداء، ويرغب مرتديها أيضًا في فحص مسند الأنف على نظاراتهم لأن هذا يكون مفتاحًا في منع الهالات السوداء، ويجب التأكد من أن البلاستيك المرن الذي يتكون منه مسند الأنف لا يجلس بإحكام شديد أو غير محكم للغاية على جسر أنفك.

ولتقليل مظهر الهالات تحت العين، يجب خلع النظارة بين الحين والآخر لمنح وجهك استراحة، وفرك المنطقة أسفل عينيك برفق لتعزيز تدفق الدم عندما تشعر عيناك بالتعب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الاستخدام الليلي لقناع تبريد العين في تقليل حجم الأوعية الدموية، والذي بدوره يقلل من العلامات الداكنة.

علاوة على ذلك فإن بعض العناصر الغذائية الموجودة بالفعل في مطبخك تكون قادرة على مساعدتك، ويساعد وضع شرائح الخيار أو زيت اللوز النقي على المنطقة الموجود بها الهالات السوداء لفترة من الوقت في تقليل الهالات السوداء، وبدلاً من ذلك، يؤدي استخدام مزيج من العسل والشوفان والحليب، ووضعه بشكل متكرر على المنطقة، إلى تحسن تدريجي أيضًا.

فيديو قد يعجبك: