الوجه الجديد لكورونا.. لا تتجاهل تلك الأعراض حتى لو لم تكن تعاني من الحمى والبرد

02:00 م الأحد 11 أبريل 2021
الوجه الجديد لكورونا.. لا تتجاهل تلك الأعراض حتى لو لم تكن تعاني من الحمى والبرد

التعب

كتبت- هند خليفة

نعلم جميعًا الآن أن الأعراض الأكثر شيوعًا المرتبطة بكورونا هي البرد والسعال والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق، فإن معرفة الأعراض الشائعة يجعلنا ندرك جيدًا متى نعزل أنفسنا أو متى نذهب للاختبار.

وتنتشر الموجة الجديدة من كورونا كالنار في الهشيم والأعراض ليست تمامًا مثل الأولى، فيمكن أن يؤثر الفيروس على الصحة الجسدية والنفسية للفرد.

فيما يلي استعرض موقع timesofindia ثمانية أعراض بخلاف الحمى والبرد، يمكن أن توضح ما إذا كنت مصابًا بالفيروس.

-سعال غير عادي

كان السعال من الأعراض الرئيسية لكورونا، لكن السعال المستمر بصوت مختلف عن السعال المعتاد هو أحد الأعراض،. قد يخلط المرء بين هذا وبين سعال المدخن.

-العين الوردية

وفقًا لدراسة أجريت في الصين، تعتبر العين الوردية أو التهاب الملتحمة علامة على الإصابة بعدوى كورونا في حالة العين الوردية، يمكن أن يصاب الأشخاص باحمرار وتورم ودموع في العين، وأظهر العديد من المشاركين الذين أصيبوا بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا هذه الأعراض.

-ضيق التنفس

ومن بعض الأعراض أيضًا ضيق التنفس وصعوبة التنفس مع عدم الارتياح في الصدر وخفقان القلب.

-مشكلة في المعدة

وفقًا للباحثين، فإن العديد من الشكاوى المعدية المعوية تأتي أيضًا، من تأثيرعدوى كورونا على الجهاز التنفسي العلوي، فتقول دراسة جديدة أن الإسهال والقيء وتشنجات البطن والغثيان والألم هي بعض علامات الإصابة بفيروس كورونا، فإذا كنت تعاني من أي إزعاج في الجهاز الهضمي، فيجب عليك إجراء اختبار لنفسك.

-التعب

بعد التعافي من أي مرض أو عدوى فيروسية، يميل الجسم إلى قضاء بعض الوقت حتى يتعب الناس في كثير من الأحيان بسهولة، لكن المرضى الذين تعافوا من كورونا يعانون من التعب والإرهاق الذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر.

تشير الدراسات إلى أن حوالي 63 في المائة من المرضى أبلغوا عن معاناتهم من التعب والضعف وآلام العضلات لمدة ستة أشهر تقريبًا بعد ظهور الأعراض الأولى.

-ضباب الدماغ

أبلغ الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا عن أعراض عصبية، وفقًا لدراسة، أبلغ 58 في المائة من مرضى كورونا منذ فترة طويلة عن علامات ضباب في الدماغ أو ارتباك عقلي، ليس هذا فقط، فقد تم الإبلاغ أيضًا عن مشكلات عصبية بما في ذلك فقدان الذاكرة والحرمان من النوم.

-خفقان القلب

وفقًا لدراسة، يمكن أن يكون خفقان القلب أو الشعور بنبض سريع ورفرفة وخفقان في القلب علامة على الإصابة بعدوى كورونا، وفقًا لدراسة نُشرت في JAMA Cardiology ، فقد ادعى 78٪ من مرضى كورونا المتعافين تورطهم القلبي، بينما 60٪ لديهم التهاب مستمر في عضلة القلب

-فقدان حاسة الشم والتذوق

من أكثر الأعراض المزعجة لكورونا فقدان حاسة الشم والتذوق، قد يكون فقدان وظائف حواسك الشمية أمرًا محبطًا ويصعب التأقلم معه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي