لماذا يسمى البيض "الغذاء المثالي"؟

01:00 ص الأحد 10 أكتوبر 2021
لماذا يسمى البيض "الغذاء المثالي"؟

البيض

وكالات

يحتوي البيض على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان للتطور: البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن. وهي متوفرة في جميع المتاجر، فهي منخفضة السكر وقليلة السعرات الحرارية. نظرًا لوجود البروتين، يعد البيض منتجًا شائعًا بين أولئك الذين يفقدون الوزن ولاعبي كمال الأجسام.

يطلق عليه "الغذاء المثالي" بسبب ثرائه وتوازن العناصر الغذائية. شرح خبير التغذية الياباني يوكو فوكانوا، في مقال نشره موقع "ياهو" الياباني، فوائد البيض، وفق ما ذكر موقع "سبوتنيك".

العناصر الغذائية الموجودة في بيضة واحدة ميزات جديرة بالملاحظة.

تحتوي بيضة واحدة على نحو 83 سعرة حرارية، و6.8 جرام من البروتين، و5.7 جرام من الدهون، و0.2 جرام فقط من السكر. يحتوي هذا المنتج على توازن جيد من الفيتامينات والمعادن.

يلاحظ فوكانو أن البيض مغذ للغاية لدرجة أنه غالباً ما يشار إليه على أنه "الغذاء المثالي". يحتوي على العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى البروتين الضروري لممارسة الرياضة.

بطبيعة الحال، ينصب التركيز على البروتين، ولكن هناك عناصر غذائية أخرى ضرورية. على وجه الخصوص، البيض غني بفيتامين د، الذي يعزز تخليق البروتين العضلي، وفيتامينات ب، الضرورية لعملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
909

إصابات اليوم

56

وفيات اليوم

788

متعافون اليوم

365831

إجمالي الإصابات

20877

إجمالي الوفيات

304156

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي