بـ"الشوكولاته".. هكذا تحاربين المتلازمة السابقة للدورة الشهرية

03:02 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
بـ"الشوكولاته".. هكذا تحاربين المتلازمة السابقة للدورة الشهرية

أرشيفية

د ب أ:

تعد المتلازمة السابقة للحيض (Premenstrual Syndrome) من المتاعب الشائعة لدى النساء؛ حيث تحيل هذه المتلازمة حياة الكثير من النساء إلى جحيم قبل موعد الدورة الشهرية مثلما يتضح من اسمها.

وأوضح الدكتور كريستيان ألبرينج أن المتلازمة السابقة للحيض المعروفة اختصارا بـ(PMS) تهاجم النساء بنحو أسبوعين حتى بضع أيام قليلة قبل موعد الدورة الشهرية.

وأضاف طبيب أمراض النساء الألماني أن أعراض المتلازمة السابقة للحيض تتمثل في الصداع وتقلصات أسفل البطن وانتفاخ البطن واعتلال المزاج والاضطراب الداخلي.

ولا يُعرف سبب هذه الأعراض على وجه الدقة حتى الآن، ولكن يُرجح أنها ترجع إلى الهرمونات الأنثوية.

ويمكن مواجهة هذه المتلازمة ببعض الوصفات المنزلية البسيطة؛ فعلى سبيل المثال يمكن محاربة تقلصات أسفل البطن بواسطة بذور الكتان؛ حيث تمتاز البذور بأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تثبط هرمون "بروستاجلاندين" المسبب للتقلصات. ولهذا الغرض يمكن إضافة بذور الكتان بمقدار ملعقة شاي إلى ملعقتين إلى وجبة الموسلي صباحا.

ويمكن مواجهة التقلبات المزاجية بتناول الشوكولاتة الداكنة والمكسرات مثل الجوز والكاجو والبندق؛ حيث إنها غنية بالحمض الأميني "التربتوفان"، الذي يساعد على إفراز هرمون السعادة "السيروتونين" في المخ، ومن ثم تحسين المزاج.

كما يمكن مواجهة الاضطراب الداخلي من خلال النوم الكافي وممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل. وعلى أية حال ينبغي استشارة طبيب أمراض النساء.

إعلان

إعلان

إعلان