• توقف عن تناول الأدوية.. وعالج الصداع بتلك الأطعمة

    05:33 م السبت 23 مارس 2019
    توقف عن تناول الأدوية.. وعالج الصداع بتلك الأطعمة

    توقف عن تناول الأدوية.. وعالج الصداع بتلك الأطعمة

    كتبت- منة نافع

    يعاني بعض الفتيات من آلام الصداع المزعجة التي تحدث عادة بسبب الدورة الشهرية، وقله النوم، والتوتر، وعدم تناول كمية كافية من الماء، وانخفاض نسبة السكر في الدم.

    وتوجد أنواع متعددة من أدوية الصداع يلجأ إليها الشخص في حالة إصابته بالصداع رغم تأثيرها السلبي على صحة المعدة والمخ. ولذلك، جمعنا لكم بعض المشروبات والأطعمة التي تساعدك في التخلص من الصداع بطريقة آمنة، بحسب ما جاء في موقع Well and good الأمريكي، في السطور التالية:

    1- الماء:

    تعتبر الماء من المسكنات الطبيعية الخالية من أي أضرار، وتساعد بنسبة كبيرة في القضاء على الصداع وارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح بتناول 6-8 أكواب يوميًا من المياه للتخلص من آلم الصداع.

    2- القهوة:

    اختلف كثير من الأطباء حول مشروب القهوة الذي يسبب بعض المشكلات والصداع لدى البعض بسبب الكافيين، والبعض الآخر عند إصابتهم بآلام الصداع تساعدهم القهوة على التخلص منه، فهي من المشروبات التي تخفف الأوعية الدموية المقيدة من التوتر والإجهاد. ويمكنك تبديل القهوة بالشاي فهو أيضًا فعال في التخلص من الصداع، لأنه يعمل على تدفق الدم بطريقة صحيحة بين خلايا المخ.

    3- الشوكولاتة:

    لاشك أن الشوكولاتة من الأطعمة الفعالة التي تساعد بشكل كبير على الاسترخاء والتخلص من التوتر، لاحتوائها على كمية عالية من المغنيسيوم، والذي يعتبر من المعادن التي تساعدك في التخلص من آلم الصداع.

    4- السلطة مع البروتين:

    تناول السلطة مع البروتين كالبيض والدجاج وصدور الديك الرومي واللحوم والأسماك، يساعدك بشكل كبير للتخلص من الصداع، فيحتوي هذا الطبق على كثير من البروتينات والألياف والتي تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم.

    5 - المكسرات:

    تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والمغنيسيوم التي تعمل بشكل كبير في حماية خلايا المخ من الصداع، في بعض الأحيان يصاب الرياضيون بالصداع نتيجة لعدم تدفق الدم بشكل جيدًا وبالتالي يتسبب في الصداع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان