إعلان

بالصور- 5 نباتات زينة تنقي هواء منزلك ومفيدة لمصابي الربو والحساسية

12:37 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

كتب- هشام عواض:

يعاني مرضى الربو والمصابين بأمراض الحساسية الأخرى في الأجواء العادية فماذا لو كان الهواء ملوثًا أو مليئًا بغبار الطلع؟ سيكون وضعهم أصعب بكل تأكيد. لكن الشوراع ليست المكان الوحيد الملوث، المنازل المغلقة بإحكام والتي لا تتعرض لتهوية جيدة تشكل أيضًا عدوا لدودًا لمصابي الربو والحساسية.

ويمكنك تخفيف أعراض حساسيتك باستخدام نباتات منزلية جميلة تنقي الهواء المحيط، والتي لن تساعدك على تخفيف حساسيتك فحسب، بل ستساهم أيضًا في تحسين مزاجك بسبب الجمال والخضرة التي ستزين منزلك، وإليك أفضل 5 نباتات منهم، بحسب موقع "arageek".

دراسينا مارجيناتا Marginata

دراسينا مارجيناتا هي نوع من أنواع النبات الزينة والذي يسهل تربيته داخل المنازل نظرًا لأن حجمه لا يزيد عن 4 أمتار. كما أنه لا يحتاج لكمية كبيرة من الضوء. ولست بحاجةٍ لريّها كثيرًا لأنها نبات يتحمل العطش. تساعد هذه النبتة على تنقية الهواء من المواد الكيميائية. كما أنها تساعد في التحكم بنسبة الرطوبة.

ونبات دراسينا يسهل معرفة إذا كان يواجه مشاكل ما بالنمو، حيث أن أوراقه تتحول لونها للون أفتح إذا تمَّ ريّها بشكلٍ مفرط. ويظهر على أوراقها بقعًا بنيّة اللون إذا تعرضت لأشعة الشمسِ لوقتٍ طويل.

أجلونيما Aglaonema

يتميز نبات الاجلونيما أو النبات الصيني دائم الخضرة بأنه منقي جيد للهواء، وهو نبات يحتاج لكمياتٍ قليلة من الماء والضوء حيث يمكنك ريّه كل بضعة أسابيع ، لكن يوصي البعض بريّه مرتين أسبوعيًا صيفًا ومرة كل أسبوع في الشتاء. لأفضل النتائج ضعه في مكانٍ دافئ ورطب نسبيًا . ويمكنه النمو في درجات الحرارة المرتفعة لكنه بحاجة إلى رشّ أوراقه بالماء للحفاظ على رونقه.

دراساينا أريجية Janet caring

الدراسينا الأريجية هي نوع آخر من أشجار دراسينا التنين، تُعرف بأنها من نباتات الزينة سهلة الرعاية. تساهم في تنقية الهواء من مادة ثلاثي الكلور التي تنبعث من العديد من الأجهزة مثل آلات التصوير. تتميز بأن لها أوراق ساطعة لامعة ويمكنها أن تنمو بشكلٍ كبيرٍ لتغطي مساحات كبيرة، لذا لا تنسى أن تقوم بتقليمها في الصيف أو الربيع. وهي تنمو بشكلٍ أفضل في الأماكن القليلة الإضاءة لكنها يمكنها النمو في ضوء الشّمس.

جربارة Gerber Daisies

تتميز الجربارة أو الجربيرة بجماليتها وتعدّ من نباتات الزينة الأكثر شعبية، لما تضيفه إلى المكان من جمالية وسحر ، كما أنها تنقي الهواء من البنزين والمبيدات الحشرية والدخان بفعالية. كما أنها لا تحتاج لجهد كبير لرعايتها وستنمو بشكلٍ أفضل إذا تعرضت للضوء بشكلٍ كافي وأعطيت مساحة كافية للنمو. وتحتاج للريّ مرتين أسبوعيًا .

نخلة الأريكا الصفراء (البامبو) Bamboo Palm

نوع من أنواع النباتات الاستوائية التي لها القدرة على تنقية الهواء بشكل فعالٍ. ووفقًا لدراسة ناسا فإن لهذه النبتة إزالة الكلوروفروم وأول أكسد الكربون والزيلين و الفورمالدهيد ولها قدرة عجيبة في إبعاد الحشرات.

فيديو قد يعجبك: