إعلان

اكتئاب الأطفال.. ليس مجرد حالة مزاجية

09:00 م الجمعة 05 يناير 2018

اكتئاب الأطفال.. ليس مجرد حالة مزاجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي:
لا يزال من غير المفهوم بالضبط ما الذي يسبب الشعور بالاكتئاب عند الأطفال، لكن هذا يرتبط بوجود خلل في توازن المواد الكيميائية في الدماغ مما يؤثر على الحالة المزاجية.
الاكتئاب عند الأطفال هو اضطراب شديد في الحالة المزاجيه يمكن أن يسلب السعادة من حياة الطفل، من الطبيعي أن يكون الطفل متقلب المزاج أو حزين من حين لاخر.
يمكنكم توقع مثل هذه المشاعر بعد موت حيوانه الأليف أو الانتقال إلى مدينة جديدة، لكن إذا استمرت هذه المشاعر لأسابيع أو أشهر، فإنها قد تشكل علامة على الاكتئاب.
كان الخبراء يعتقدون أن الكبار فقط يمكن أن يصابوا بالاكتئاب، نحن نعرف الآن أن هناك مصطلح، الاكتئاب عند الأطفال وحتى الأطفال الصغار جدا يمكن أن يعانوا من الاكتئاب الذي يتطلب العلاج، ثلاثة من أصل كل 100 ولد صغير وتسعة من أصل 100 مراهقين يعانون من الاكتئاب الحاد.
ومع ذلك، لا يزال العديد من الأولاد لا يحصلون على العلاج الذي يحتاجونه، السبب في ذلك يعود الى أنه قد يكون هناك صعوبات في التمييز بين الاكتئاب والحالات المزاجيه فقط. كذلك، من الممكن أن يظهر الطفل المصاب بالاكتئاب أعراض مختلفة عن البالغين.
إذا كنتم قلقين بشأن طفلكم، اعرفوا أكثر عن أعراض الاكتئاب عند الأطفال، تحدثوا إلى طفلكم لمعرفة كيف يشعر، إذا كنتم تعتقدون أن طفلكم مصاب بالاكتئاب، تحدثوا إلى طبيب الأطفال أو الطبيب النفسي. كلما تلقي طفلكم العلاج أسرع، فان شعوره يتحسن أسرع .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان