إعلان

معتقدات شائعة خاطئة عن الطعام ليس لها أساس .. تعرف عليها

11:22 ص الجمعة 12 يناير 2018

معتقدات خاطئة شائعة عن الطعام ليس لها أساس .. تعرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي: 

ذكرت استشارية التغذية الأسترالية فيونا تاك، أشهر 4 أخطاء صحية شائعة عن الطعام، مؤكدة على ضرورة تجنبها، وفقًا لموقع "تواصل لايت".

1-الجبن ضار على صحة القلب

ربما أخبرك البعض أن الجبن الغني بالدهون والكريمة مثل الجبن الأبيض الطري ضار لصحة قلبك.

وتصحح "فيونا" أول خرافة صحية، موضحة أن الجبن مصدر غدائي غني بالمواد الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والزنك والفوسفور والماغنسيوم وفيتامين إيه وفيتامين بي 2 وفيتامين ك 2 وفيتامين ب 12.

تناول 40 جراماً من الجبن يوميًا قادر على خفض فرص تطور أمراض القلب بنسبة مذهلة تبلغ 14%، مضيفة أن جميع أنواع الجبن لها فوائد صحية.

2-تناول وجبات صغيرة منتظمة يمنع إبطاء عملية التمثيل الغذائي

أكبر خرافة شائعة عن الحمية وهي تناول الوجبات الخفيفة "السناك" كل بضع ساعات للحفاظ على زيادة معدل الأيض الغذائي.

وتصحح "فيونا" قائلة: "إن تناول هذه الوجبات المنتظمة يزيد الوزن، إذا استهلك الفرد أكثر مما يحتاجه جسمه".

وأشارت إلى أن الحل يكمن في احتساب السعرات الغذائية التي يحتاجها ويستهلكها الجسم، أي عدد السعرات الحرارية المكتسبة والمفقودة.

3-الأطعمة البيضاء تزيد الوزن

تقول "الاستشارية الاسترالية": "ليس الابتعاد عن السكر والحلويات والكربوهيدرات المكررة نهائيًا هو الحل للتمتع بصحة جيدة وجسم رشيق خال من الأمراض، بل أن تناول البطاطس والمكرونة بطريقة صحية قد يحد من اكتساب الوزن، إذا تم تناولها بكميات لا تزيد عن الحاجة.

وأضافت، معظم الأطعمة البيضاء مثل البصل والكراث والقرنبيط تمد الجسم بمواد غذائية ذات قيمة عالية من الألياف الضرورية لصحة جيدة.

4-لا تطه بزيت الزيتون لأنه يصبح مسرطنًا عند الحرارة

يعتبر زيت الزيتون البكر الخالص، الوحيد الصحي الذي يجب تناوله، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات، ومواصفاته غير المتغيرة إذ يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة.

ولكن تنصح "فيونا" بأنه كلما زادت نسبة تسخين زيت الزيتون البكر الخالص فقد فوائده المضادة للأكسدة، لذلك يفضل استخدامه على الأطعمة الباردة.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان