إعلان

5 بدائل طبيعية لمسكن الألم "إيبوبروفين"

09:48 ص الخميس 03 سبتمبر 2015
5 بدائل طبيعية لمسكن الألم "إيبوبروفين"

5 بدائل طبيعية لمسكن الألم "إيبوبروفين"

يلجأ الكثيرون إلى تناول "إيبوبروفين" لتخفيف آلامهم. لكن خبراء الصحة أكدوا أن تناول هذه المسكنات له تأثير جانبي على الصحة، وخاصة إذا ما تم تناولها لفترات طويلة. في هذا التقرير تتعرفون على بدائل طبيعية لإيبوبروفين!

كشفت تقارير إعلامية مؤخراً عن خطورة بيع بعض الأدوية في الصيدليات دون وصفة طبية، ومن بين هذه الأدوية بعض مضادات الاتهاب ومسكنات الألم مثل "إيبوبروفين". ووفقاً لما جاء في هذه التقارير الإعلامية، المنشورة عبر موقع "غيزوندهايت هويته" الألماني، فإن استخدام جرعات عالية من مسكنات الألم مثل "إيبوبروفين" أو "ديكلوفيناك" يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية، خاصة إذا تمّ تناولها على المدى الطويل، تماماً كالمسكن "نورفاسك فيوكس"، الذي تم سحبه من الأسواق بسبب تأثيره الخطير على الصحة.

ووفقاً لإدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، فإن تناول جرعات عالية من "إيبوبروفين" من الممكن أن يكون مقلقاً أيضاً، حتى لو تم ذلك بشكل معتدل، إذ يمكن للجرعات العالية أن تؤدي للإصابة بتشنجات وتباطئ في ضربات القلب وفشل كلوي وغيبوبة ومن الممكن أن يكون تأثيرها مميتاً بالنسبة لبعض المرضى.

ولاشك أن الأضرار الجانبية للجرعات الزائدة قليلاً ما تحدث، إلا أن التأثير السلبي لهذه المسكنات ربما يدفع الكثيرين للبحث عن بدائل طبيعية لهذه المسكنات يساعد على الوقاية من خطورتها. وفيما يلي بعض البدائل الطبيعية لهذه المسكنات، التي تم إثبات فعاليتها علمياً:


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان