إعلان

كيف تحمين بشرتك بطرق طبيعية أثناء العاصفة الترابية؟

09:35 م الأربعاء 28 مارس 2018

كيف تحمين بشرتك بطرق طبيعية أثناء العاصفة التراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تعاني النساء من مخاوف تعرض البشرة للأضرار والاتساخ جراء العاصفة الترابية، التي تتعرض لها عدة محافظات خلال اليوم وغدًا.

وهناك عدة طرق طبيعية يمكنك القيام بها لتنظيف وحماية بشرتك من الأتربة، بحسب موقع مجلة "ellearabia" المعنية بالموضة والجمال.

- زيت الأوليفيرا

زيت الأوليفيرا مفيد لبشرتك، ويمدها بالترطيب اللازم ويحميها من البكتيريا، ويتحكم في مشاكل أفرازات البشرة الدهنية، ويعالج مشاكل حب الشباب، ويخلصك من بقايا الجلد الميت.

- حمض الساليسيليك

ويساعد على التخلص من الحبوب والتهاب الجلد والإحمرار. هذا المكون يعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، ويمكنك الحصول عليه من الصيدالية.

- زيت شجرة الشاي

ويعمل زيت شجرة الشاي كمحارب طبيعي للبكتيريا والفطريات المسببّة لحب الشباب، ويساعد هذا الزيت أيضاً على تهدئة احمرار الجلد المصاحب للبشرة الدهنية، خاصة في الطقس العاصف.

- حمض الجليكوليك

إذا كنتِ ممن يتعرضن لظهور الحبوب استخدمي مستحضرات بحمض الجليكوليك للعناية المخصصّة للبشرة الدهنيّة، حيث يعمل على تقليل إفراز الزيوت ومنع انسداد المسام ، ومنحك الترطيب اللازم، وتنظيف البشرة من الأتربة، ويمكنك الحصول عليه من الصيدالية.

- وصفة الخل والشوفان

المكونات:

ملعقتين كبيرة من خل التفاح

ملعقة كبيرة من الشوفان

ملعقة من العسل

ملعقتان ماء ورد

ملعقة من زيت الحبة السوداء

الطريقة:

اخلطي المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، ثم قومي بوضعه على بشرة نظيفة، ثم قومي بتوزيعه بشكل كامل مع التدليك المستمر بحركات دائرية عكس عقارب الساعة لتنظيف مسامات البشرة من الأوساخ والزيوت الطبيعية الزائدة بالبشرة، ثم اتركي الوصفة لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه بماء دافيء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان