إعلان

ما هي الإطارات الشتوية وهل يجب استخدامها في مصر؟

03:38 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تشبه إحدى الشركات العالمية إطارات السيارات بالأحذية، فمثلما لكل مناسبة طبيعة ونمط ملائم من المظهر، تختلف النوعية المثلى للإطارات بتغير ظروف الاستخدام.

تقدم شركات الإطارات مجموعات واسعة من الإطارات، بعضها يخصص للأداء الرياضي والأخر للاستهلاك الاقتصادي بينما تتواجد بعض الفئات المخصصة للأجواء الشتوية.

هل زيادة كمية زيت المحرك عن الحد المطلوب يفيد في المسافات الطويلة؟

يؤثر الطقس بشكل كبير على عناصر السيارات المختلفة ومن أهمها الإطارات فيمكن أن يتغير مستوى ثباتها في الأجواء الشتوية القصوى التي يتم نزول الثج بها وتغطى الطرق بالجليد ما يضعف التماسك ويجعل السيارة عرضة بشكل أكبر للتزحلق ما يرفع خطورة فقد سيطرة السائق عليها.

تقدم بعض الشركات إطارات شتوية في الدول التي تواجه أجواء ثلجية وجليدية، وتختلف هذه النوعية عن الإطارات الصالحة لجميع الأجواء All Season tires بنوعية المطاط، فالكاوتش العادي يتصلب مع الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ما يؤدي لانعدام تماسكها مع سطح الطريق.

مع توقعات بارتفاع أسعاره.. كيف تستخدم خرائط جوجل لتوفير الوقود؟

بينما تصنع الإطارات الشتوية من مطاط أعلى مرونة يوفر تماسك أفضل مع سطح الطريق.

تختلف نقشة الإطارات الشتوية أيضاً وسمكها حيث تتوفر بفتحات أعمق حيث ستصمم لمنع تراكم الثلج وتقوم بطرد المياه للاحتفاظ بالقدر المناسب من التماسك.

لا تنتشر الإطارات الشتوية في السوق المصري لقلة الحاجة إليها فنادراً ما يتساقط الثلج على الأراضي المصري، كما أن درجات الحرارة لا تنخفض في أغلب المناطق للمستوى الذي يؤثر على تماسك الإطارات العادية باستثناء بعض مناطق من جنوب سيناء.

هل تنفرج أزمة سوق السيارات المصري في 2023؟

فيديو قد يعجبك: