• "المنصور" تطلق حملة للتعريف بمخاطر قطع الغيار المقلدة وكيفية اكتشافها

    04:42 م الأحد 21 يوليه 2019

    كتب - محمود أمين:

    أطلقت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامات أوبل الألمانية وإم جي الصينية وشيفرولية الأمريكية في مصر، حملة توعية لتعريف المستهلك بالفرق بين قطع الغيار الأصلية و "المقلدة ".

    وتهدف حملة المنصور إلى رفع مستوى الوعي لدى المستهلكين بأهمية استخدام قطعة غيار أصلية في السيارات، والتعريف بالمخاطر التي قد تواجه العملاء في حالة استبدالها بالقطع الأخرى المقلدة.

    وشددت الشركة في بيان لها على أن استخدام قطعة غيار غير مطابقة لمواصفات الجودة قد يعرض حياة مستخدميها للخطر، خاصة أن قطع الغيار المقلدة يتم صناعتها بصورة مشابهة في الشكل والتعبئة للقطعة الأصلية والتي تصنع بنفس الشكل الخارجي للقطعة الأصلية، إلا أنها غير مطابقة للمواصفات وغالبا ما تكون مستخدمة ومعاد تصنيعها أو مصنعة من مواد ذات جودة رديئة.

    وأوضحت الشركة أن النسخ المقلدة يعيبها العمر الإفتراضي القصير، الذي يكلف العميل مزيدًا من الأموال.

    وضربت الشركة مثالاً بـ"تيل الفرامل المقلد" الذي يواجه سائق السيارة المزودة به صعوبة في إيقافها بشكل آمن وخاصة في حالات الطوارئ، كذلك القطع الكهربائية التي يمكن أن تتسبب في حريق نتيجة عدم مطابقتها للمواصفات الفنية.

    وأكدت الشركة أن استخدام قطع الغيارالأصلية للسيارات من شأنه رفع كفاءة السيارة وتقييمها بسعر مرتفع في حالة إعادة البيع.

    وقدمت المنصور مجموعة إرشادات توصي بأن يتبعها العملاء عند شراء قطع الغيار الأساسية، ويمكن التعرف عليها من خلال الصور المرفقة:

    إعلان

    إعلان