سيرخيو بيريز سائق ريد بول يفوز بسباق أذربيجان لفورمولا-1

09:34 م الأحد 06 يونيو 2021

باكو - (د ب أ):

توج المكسيكي سيرخيو بيريز سائق ريد بول بلقب سباق جائزة اذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأحد.

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق استون مارتين في المركز الثاني وحل الفرنسي بيير جاسلي سائق الفا تاوري في المركز الثالث.

وتعرض الهولندي ماكس فيرستابن زميل بيريز في ريد بول لحادث قبل خمس لفات من النهاية بسبب حدوث ثقب في الأطارات، ليتوقف السباق، ولدى استئنافه عانى البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم وسائق مرسيدس كثيرا من أجل الصمود في مواجهة المنافسة الشرسة في الصدارة لينهي السباق في المركز السادس عشر.

وفرض فيرستابن سيطرته بشكل كامل على السباق منذ أن اقتنص الصدارة من هاميلتون خلال الجولة الأولى من التوقف في مركز الصيانة، لكنه اصطدم بقوة في الحواجز بعدما فشل في السيطرة على سيارته عقب حدوث ثقب في إطارات سيارته.

وقام فيرستابن بركل الإطار وهو منزعج قبل أن يبتعد عن السيارة ولاحقا قال لشبكة قنوات "سكاي" :"بالطبع هذا أمر محبط. كنت أسيطر على كل شيء، ولم يكن هناك أي ضغط من خلفي".

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال السباق ، حيث عانى لانس سترول سائق استون مارتين من نفس المصير قبل بضعة لفات من حادث فيرستابن.

ولدى استئناف السباق حاول هاميلتون صاحب المركز الثاني آنذاك، أن يتجاوز بيريز لكنه لم يفلح، ليتراجع مباشرة إلى المركز الخامس عشر بعدما أصبح أخر من ينهي السباق.

وعانى مرسيدس على كافة الأصعدة في باكو حيث لم ينجح السائق الأخر الفنلندي فالتيري بوتاس في حصد أي نقاط بعدما أنهى السباق في المركز الثاني عشر.

وحافظ فيرستابن على موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق أربع نقاط عن هاميلتون.

وقال هاميلتون :" من الصعب قبول هذا. ولكننا سنعود بشكل أقوى".

من جهته، قال بيريز :" عادة ما يكون سباق باكو جنونيا. يجب أن أعتذر لماكس، لو كان فيرستابن أكمل السباق لكانت الامور أفضل بكثير بالحصول على أول مركزين للفريق".

وأضاف :" ولكن في النهاية، كان يوما رائعا بالنسبة لنا. بالتأكيد هذه دفعة معنوية كبيرة لثقتي بنفسي".

وصعد فيتيل بطل العالم أربع مرات من قبل ، إلى منصة التتويج للمرة الأولى مع فريقه أستون مارتين.

وقال فيتيل، الذي حل محل بيريز في فريق أستون مارتن (ريسينج بوينت سابقا) :" أنا سعيد للغاية. لم نكن نتوقع التواجد على منصة التتويج".

وفاز تشارلز لوكلير ببدء السباق من مركز الانطلاق الأول ولكن سرعان ما اتضح أن سيارته أقل مستوى في الأداء من البقية ولكنه في النهاية استطاع الحصول على المركز الرابع.

وخلال التوقف الأول في مركز الصيانة تم إيقاف هاميلتون لأن بيير جاسلي وصل أيضا لمنطقة الصيانة، وكانت الثوان القليلة التي خسرها هاميلتون كافية ليتقدم ثنائي فريق ريد بول عليه.

كان سترول هو السائق الوحيد الذي لم يدخل مركز الصيانة ولكنه كان في المركز الرابع، بعدما تقدم من المركز التاسع عشر، ولكن بعد ذلك تعرض الإطار الخلفي الأيسر لثقب وهو ما جعله يصطدم بالحائط وهو تقريبا في أقصى سرعته.

ولم يكن هناك أي تغيير في المقدمة مع استئناف السباق، وظهر أن فيرستابن مرتاح في طريقه للفوز ولكنه تعرض لنفس مصير سترول.

وأشار فيرستابن إلى أن هناك إمكانية لوجود مشكلة عامة في الإطارات عندما قال موجها كلامه إلى "شركة بيريلي" المصنعة للإطارات :" بيريلي ستقول دائما أنه كان هناك جزء أخر على المضمار. ولكن لا يعقل أن يكون هذا صحيحا. تعرض سترول لحادث، وأنا أيضا. هذا هو الوضع ".

وبعد ذلك حاول هاميلتون انتزاع المركز الأول في الوقت القاتل بعد استئناف السباق ولكنه ظل يقول "أنا أسف" عبر إذاعة الفريق بعدما سارت محاولته بشكل خاطئ للغاية.

ويستأنف الموسم يوم 20 يونيو الجاري بسباق جائزة فرنسا الكبرى.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

45

وفيات اليوم

639

متعافون اليوم

319339

إجمالي الإصابات

18015

إجمالي الوفيات

269482

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي