إعلان

جنحة لا تصالح فيها.. الداخلية تلاحق سارينه وفلاشر السيارات الملاكي

05:30 م الثلاثاء 10 مايو 2022

كتب - محمد الروبي:

شنت وزارة الداخلية حملة مرورية موسعة تستهدف السيارات الشخصية المزودة بأنوار وأضواء "فلاشر وسارينه" مُخصصة في الأساس لسيارات الشرطة والقوات المسلحة والإسعاف والمطافئ.

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن استخدام السارينه أو فنار الإضاءة جنحة في قانون المرور، ولا يجوز التصالح الفوري عليها، وتقوم الأجهزة المختصة بسحب رخصة قيادة السيارة المخالفة، وعرض الجنحة على النيابة، لفرض الغرامة المالية المقررة عليها وفقًا للقانون.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن تلك الأدوات هي "عهدة أميرية" لا يجوز استخدامها إلا من قبل الجهات المختصة "الشرطة والقوات المسلحة والمطافئ والإسعاف... إلخ"، وأن الوزارة تستهدف من خلال الحملة القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل فج مؤخرًا.

أكد المصدر أن توجيهات الوزارة شملت أيضًا الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لملاحقة تجار ومستوردي تلك الأدوات، والقضاء عليها من المنبع.

كانت مديرية أمن السويس ضبطت منذ أيام سيارة مُعدلة ومجهزة بصورة تحاكي سيارات الشرطة المصرية، ومدون عليها كلمة بوليس Police، وجملة "شرطة السويس دومًا حاضرة" باللغة الإنجليزية.

كما ضبطت مالك السيارة الشاب الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، بجانب شخصين يملكان محل لكماليات السيارات بدائرة قسم شرطة الأربعين، قاما بمساعدته في تجهيز السيارة.

فيديو قد يعجبك: