إعلان

ألمانيا: عدد السيارات الجديدة المرخصة يرتفع بنسبة 31% في نوفمبر

01:00 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا أمس الاثنين، أن عدد السيارات الجديدة التي تم ترخيصها في نوفمبر الماضي وصل إلى 260 ألف و512 سيارة بارتفاع بنسبة تزيد عن 31% مقارنة بنفس الشهر من 2021.

وأوضحت بيانات المكتب أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض لا تزال تمثل النسبة الأكبر من السيارات المرخصة حيث وصلت نسبتها إلى نحو الثلث.

يذكر أن منتقدي هذه السيارات يرون أنها ضارة بالمناخ على نحو خاص بسبب ارتفاع استهلاكها من الوقود. ووصلت نسبة الارتفاع في عدد السيارات المرخصة من هذه الفئة أيضا إلى أكثر من 31%.

وجاء من بين السيارات الجديدة التي تم ترخيصها في الشهر الماضي نحو 58 ألف سيارة كهربائية بارتفاع بنسبة 44% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأفادت بيانات المكتب أن السيارات الكهربائية تمثل أكثر من 20% من السيارات الجديدة فضلا عن السيارات الهجين.

من جانبه، قال رئيس رابطة الشركات الدولية لتصنيع السيارات، راينهارد تسيربل:" في نهاية عام محبط بوجه عام بالنسبة للسيارات، جاء الأمل في تسريع صغير للوتيرة، لقد سار نوفمبر بشكل يبعث على الفرح بجد كما أن هناك مؤشرات على أعداد جيدة في التراخيص في ديسمبر".

يشار إلى أن مبيعات السيارات الجديدة سجلت تراجعا ملحوظا في العام الحالي وخصوصا بسبب صعوبات توريد أشباه الموصلات ومكونات أخرى.

وقال بيتر فوس من شركة "إرنست آند يونج" للاستشارات إن الموقف تحسن في الوقت الراهن " لكن الإمداد بقطع الغيار وسلاسل التوريد العالمية لا تزال كما هي متوترة"، ورغم ذلك توقع ارتفاع المبيعات في ديسمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: