إعلان

"الفرامل محجرة".. 5 أشياء بالسيارة قد تكون سببًا في ذلك العطل

06:18 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

Hard-Brake-Pedal-Intermittent

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

دور الفرامل في السيارة غير قابل للنقاش أو الإنكار، فإنها العنصر الأساسي في تكوين انطباع عن مستوى أمان السيارة، بينما قد يهمل البعض الاعتناء بها وإجراء صياناتها اللازمة.

يمكن أن يواجه بعض سائقي السيارات مشكلة تحجر الفرامل حيث تثبت الدواسة في وضعية معينة وتصبح غير قابلة للضغط.

قد يحدث ذلك عند انتهاء عمر البطارية حيث تتحجر الفرامل عند انعدام الطاقة عن السيارة وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن تتعرض أغطية الفرامل أو الـCalipers التي يطلق عليها البعض اسم "الدشمة"، للصدأ والتأكل بأجزائها الداخلية من تأثير الرطوبة الشديدة أو التعرض المستمر لمستويات الحرارة المتغيرة ما يعيق الحركة الطبيعية للفرامل.

تعرف على قائمة سيارات مزاد مطار القاهرة خلال ديسمبر

وفي بعض الحالات يمكن أن تتمثل المشكلة في عدم وصول زيت الفرامل لبقية الأجزاء بسبب خلل في سيرفو الفرامل أو داعم الفرامل الهيدروليكي. أو اهتراء أحد الخراطيم الخاصة بالمنظومة.

قد تساهم طلمبة الباور ستيرينج في بعض السيارات لتوفير الضغط اللازم لعمل الفرامل، وعند نقص الزيت الخاص بالتوجيه تختل هذه المتنظومة ويمكن أن يسبب ذلك تحجر الفرامل.

للمقبلين على الشراء| 5 سيارات في سوق المستعمل بأسعار تبدأ من 240 ألف جنيه

ومع وجود أنظمة إلكترونية مختلفة لدعم الفرامل ترتبط بما يسمى اسطوانة الماستر مع وجود مضخة كهربائية توفر الضغط اللازم وقد تتعرض للتلف في بعض الأحيان المختلفة ما يعيق وصول الضغط اللازم للفرامل ويسبب الإحساس بصعوبة الضغط على الفرامل.

ما هو التريبتيك؟ وكيف تستورد سيارة من خلاله بدون جمارك؟

فيديو قد يعجبك: