إعلان

وكيل هيونداي يعتذر عن عدم تلبية طلبات سيارات مبادرة الإحلال.. ويكشف الأسباب

01:11 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

معرض GO green الأول للتكنولوجيا النظيفة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

اعتذرت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية، عن عدم تلبية الطلبات المقدمة للحصول على إحدى سيارات هيونداي المشاركة بمبادرة إحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة.

كان غبور أعلن عن طرح سيارتين ركوب تجميع محلي، للمخاطبين بالإحلال "ملاكي وتاكسي" في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال، وهي هيونداي إلنترا HD وأكسنت.

وبحسب المعلن عبر الموقع الرسمي لمبادرة الإحلال، فإن أسعار هيونداي إلنترا HD للراغبين في السداد النقدي بشريحة الملاكي تبدأ من 213.000 جنيه وحتى 243.650 جنيه، فيما قدر سعرها لإحلال التاكسي من 190.000 جنيه حتى 220.000 جنيه.

أما سيارة هيونداي أكسنت سيدان العائلية، قدر سعرها للمخاطبين بإحلال الملاكي من 189.585 جنيه وحتى 224.650 جنيه، بينما أسعارها للإحلال بالتاكسي يبدأ من 168.520 جنيه إلى 201.650 جنيه.

وقال الوكيل المحلي للعلامة الكورية، إن انخفاض معدلات الإنتاج جراء أزمة نقص المكونات التي يعاني منها مصنعي السيارات بمصر والعالم، هو السبب وراء عدم قدرة الشركة على تلبية كافة طلبات الراغبين في إحلال سياراتهم.

وأوضحت غبور في بيان لها أن هيونداي العالمية تواجه في الوقت الحالي أزمة في نقص وحدة التحكم الإلكتروني ECU، ما أثر على عمليات الإنتاج بمصانع الشركة في مصر.

وتعهدت الشركة عبر الصفحة الرسمية لمبادرة الإحلال، أنها تعمل في الوقت الحالي على حل المشكلة لتلبية احتياجات السوق في أقرب وقت ممكن.

وقبل أيام، أعلن الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات القديمة بوزارة المالية، لـ"مصراوي" أنه 23 من المتقدمين للإحلال تسلموا سياراتهم بينهم 20 سيارة ملاكي و3 سيارات تاكسي.

وأكد عوض أنه من المتوقع تسليم 30 سيارة أخرى معدلة "غاز طبيعي - بنزين" في إطار المبادرة الإحلال قبل نهاية شهر أبريل الجاري.

يذكر أن مجلس الوزراء يستهدف في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال التي تستمر على مدار 3 سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

فيديو قد يعجبك: