إعلان

"الأوفر برايس" يشعل سوق السيارات.. وأسعار هذه الطرازات "تواصل القفز"

01:54 م الأحد 14 مارس 2021
"الأوفر برايس" يشعل سوق السيارات.. وأسعار هذه الطرازات "تواصل القفز"

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

لا يزال سوق السيارات المصري يعيش حالة من الارتباك والفوضي، في ظل اشتعال أسعار العديد من السيارات مدفوعة بظاهرة "الأوفر برايس" المستمرة منذ أشهر، والتي يسعى موزعون وتجار من خلالها بتوفير الطرازات الأكثر طلبًا للعملاء بعيدًا عن قوائم انتظار الوكلاء نظير مبالغ مالية إضافية.

ويعد "الأوفر برايس" مرادفًا لنهج يتبعه بعض الموزعين الذين تغيب عنهم رقابة الشركات والوكلاء للتلاعب في الأسعار الرسمية وزيادة هوامش الربح نظير بيع السيارات التي تشهد إقبالًا متزايدًا لتسليمها بشكل فوري لمن يقبل بالسعر الأعلى.

كان أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أكد أن ظاهرة "الأوفر برايس" التي تفشت بشكل كبير بالسوق، سببها الرئيسي نقص المعروض بما يقرب من 50% نتيجة تراجع إنتاج شركات السيارات العالمية جراء الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا.

وتخضع أسعار أكثر من 10 سيارات للأوفر برايس بسبب الطلب المتزايد عليها، ما دفع عدد من التجار لفرض قيمة إضافية على الأسعار.

وتنتمي السيارات المصابة بـ"أوفر برايس" لعلامات تجارية إيطالية وكورية جنوبية ويابانية، وتنوعت بين طرازات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم وأخرى SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أبرز السيارات والزيادات عليها:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان