إعلان

ماسك يحصل على مكافأته المليارية الثانية من تسلا.. وقيمة الشركة تصل لـ 300 مليار دولار

04:52 م الأربعاء 22 يوليه 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تأهل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أمس الثلاثاء، للحصول على عائد غير مسبوق بقيمة 2.1 مليار دولار، وهو الفوز بالجائزة الكبرى الثانية له منذ مايو من شركة تصنيع السيارات الكهربائية بعد ارتفاع مخزونها الهائل.

وبحسب صحيفة "سعودي أوتو" المتخصصة فى موضوعات السيارات، فقد أغلٌقت التداولات أمس الثلاثاء، بقيمة انخفاض بلغت 4.5%، مما أدى إلى تآكل الارتفاع الأخير الذي رفع القيمة السوقية للشركة إلى ما يقرب من 300 مليار دولار ، لتكون تسلا أكبر من أي شركة صناعة سيارات أخرى.

وعلى الرغم من تراجع الأسهم ليلة أمس لشركة تسلا إلا أنه قد بلغ متوسط القيمة السوقية لشركة Tesla لمدة ستة أشهر لأول مرة 150 مليار دولار، ما يؤدي بدوره لمنح المستوى الثاني من 12 مستوى من الخيارات الممنوحة للملياردير في حزمة مدفوعاته لعام 2018 لشراء أسهم Tesla بخصم.

وهذا يعني أن ماسك يستطيع الآن التعامل على 1.69 مليون من خيارات الأسهم الإضافية، لكنه يجب أن ينتظر 5 سنوات على الأقل قبل أن يستطيع بيعهم.

ويبلغ سعر تنفيذ بيع الخيارات 350.02 دولار، لتصل بذلك قيمتها الإجمالية إلى 2.1 مليار دولار.

وحصل ماسك على مكافأته الأولى في مايو، عندما بلغ متوسط القيمة السوقية لأسهم الشركة خلال 6 أشهر 100 مليار دولار. وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من مرتين منذ ذلك الوقت، وتتعدى قيمة الشركة حاليا كلا من شركة تويوتا، وفولكسفاجن، وشركتي إيه جي وهيونداي مجتمعين.

ولا يحصل ماسك على راتب، وتدفع له تسلا ما يسمى "المكافآت التعويضية"، وهي أعلى حزمة يتوصل إليها رئيس تنفيذي مع أعضاء مجلس إدارة الشركة. وتتضمن تلك الحزمة 20.3 مليون عقد خيارات، موزعين على 12 شريحة، وهو ما قد يستطيع مؤسسها أن يجني من خلالها نحو 50 مليار دولار إذا ما حقق جميع أهدافه، وفقا لتوقعات تسلا.

ولكي يحصل ماسك على الدفعة الثانية من المكافأة، يجب أن يصل متوسط القيمة السوقية لأسهم تسلا خلال ستة أشهر إلى 200 مليار دولار، أو أن تحقق الشركة إيرادات قيمتها 35 مليار دولار أو أرباحا قبل الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك قيمتها 3 مليارات دولار، خلال أربعة فصول متتالية.

فيديو قد يعجبك: