إعلان

فولكس فاجن وفورد تعززان تعاونهما لاستشراف مستقبل السيارات الكهربائية

03:41 م السبت 30 مايو 2020

تعبيرية

فولفسبورج - (د ب أ):

تعتزم شركتا فولكس فاجن الألمانية وفورد الأمريكية تعزيز مشروعاتهما المشتركة في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة.

ووافق مجلس الإشراف والمراقبة على فولكس فاجن الخميس، على مشروعات مختلفة في هذا المجال.

وذكرت فولكس فاجن في أعقاب انتهاء جلسة لمجلس الإشراف على الشركة أن الاستعدادات لهذه الخطوة، تكاد تكون قد اكتملت، ولكن لم يتم التوقيع على العقود بعد.

وكانت الشركتان أعلنت اعتزامهما توسيع نطاق التعاون المشترك في مجال إنتاج الشاحنات الخفيفة، وبحثتا أيضا إنتاج موديل جديد خلفا للشاحنة البيك آب "اماروك".

وتنص الاتفاقات الموسعة على أن تقدم فورد سيارة كهربائية للسوق الأوروبية، يتم فيها استخدام هيكل (شاسيه) السيارات الكهربائية من فولكس فاجن كتقنية أساسية.

وأعلنت فولكس فاجن أن " فورد ستطور سيارة بيك آب متوسطة الحجم سيتم تعديلها من قبل قطاع تصنيع الشاحنات في فولكس فاجن (في دبليو إن) في أسواق بعينها".

وأضافت فولكس فاجن أن هناك مشروعات أخرى، مشيرة إلى أن قطاع الشاحنات لديها يعتزم تصنيع شاحنة لنقل الأفراد والبضائع، فيما تعتزم فورد تصنيع " شاحنة لحمولة طن واحد".

وكانت فولكس فاجن أعلنت اعتزامها المساهمة في شركة "ارجو آل" المتخصصة في تقنية القيادة الذاتية المملوكة لفورد، وبحسب آخر تصريحات صادرة عن فولكس فاجن، من المنتظر أن تتم هذه الخطوة خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تعتزم الشركتان توحيد جهودهما في إنتاج السيارات الروبوت والكهربائية.

فيديو قد يعجبك: