إعلان

اليابان تُجري اختباراً على سيارة طائرة‎

01:48 م الجمعة 09 أغسطس 2019

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - محمد جمال

شهدت العاصمة اليابانية طوكيو تجربة ناجحة لإطلاق سيارة طائرة بلا طيار، قد تمثل حلا لمشكلة الازدحام المروري في المستقبل.

وبحسب شبكة سكاي نيوز العربية أن الطائرة الجديدة التي صممتها شركة "إن إي سي كورب"، أحدث حلقة في السباق العالمي نحو إطلاق مركبات ذاتية القيادة، والذي تشارك فيه شركات مثل "أوبر" و"بوينج".

وحسبما أوردت "فرانس برس"، فقد حلقت الطائرة لارتفاع بلغ 10 أقدام ولمدة دقيقة واحدة.

والطائرة مزودة بأربعة مراوح وتقلع عموديا ولا تحتاج إلى مدرج للطيران، كما أنها أكبر قليلا من نظيراتها التي اخترعت في السنوات الماضية.

ومن مزايا السيارة الطائرة اليابانية أنها أكثر هدوءا من غيرها، وأرخص من طائرات منافسة مثل المروحيات، وتتميز بسهولة في التنقل.

ووفق ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، عن الشركة اليابانية فإن ما عرض على وسائل الإعلام هو النموذج المبدئي للسيارة الطائرة، والتي ستخضع لمزيد من الاختبارات.

وصرح نائب رئيس الشركة، نوريهيكو إيشجورو لوكالة "أسوشيتد برس" قائلا: "الثورة في عالم النقل التي تعتمد على السيارات الطائرة ستحدث"، مشيرا إلى أن دور شركته يتمثل في تمهيد الطريق أمام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان