الاتحاد الأوروبي يطالب بدعم السيارات الكهربائية بإشارات تحذيرية لحماية المارة

08:33 م الأربعاء 10 يوليه 2019
الاتحاد الأوروبي يطالب بدعم السيارات الكهربائية بإشارات تحذيرية لحماية المارة

السيارات الكهربائية

كتب - محمد جمال:
طالب الاتحاد الأوروبي بدعم السيارات الكهربائية الجديدة لتكون قادرة على إصدار أصوات تلفت انتباه المشاة، وفقًا لتشريع أوروبي جديد يدخل حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وجاء التشريع الجديد، بسبب المخاوف من أن تشكل السيارات الجديدة خطرًا على المشاة لأنهم لن ينتبهوا لاقترابها منهم لأنها لا تصدر صوتًا.

ووفقًا لموقع BBC عربي، فإنه سيترتب على جميع صانعي السيارات الكهربائية أن يزودوها بجهاز يصدر أصواتًا تشبه صوت المحرك التقليدي، كما يجب عليها أن تكون قادرة على إصدار أصوات أثناء رجوعها إلى الخلف أو السير بسرعة تقل عن 19 كم/الساعة.

ويقول الاتحاد الأوروبي إن السيارات ستكون قريبة من المشاة أثناء رجوعها إلى الخلف أو السير بسرعة منخفضة، مع أنه سيكون بإمكان السائقين تعطيل الأجهزة التي تصدر الأصوات إذا رأوا ذلك ضرورياً.

وقال وزير الطرق مايكل إيليس، إن الحكومة أرادت أن يشعر الجميع بفوائد "المواصلات الخضراء"، كما أن هذا الترتيب الجديد سيمنح المشاة إحساسًا إضافياً بالثقة أثناء تنقلهم، مضيفاً بدأ استخدام النظام الجديد عام 2021.

وأعلنت الحكومة أنها ستحظر استخدام السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين ابتداءً من عام 2040.

وبحسب الإحصائيات يذكر أن السيارات التي لا تستخدم البنزين أو الديزل شكلت 6.6 في المئة من السيارات في شهر مايو الجاري، مقارنة بـ 5.6 في المئة في عام 2018.

إعلان

إعلان