مدير سوق الجمعة يقدم 5 نصائح مهمة لشراء سيارة مستعملة جيدة بأمان

02:06 م السبت 30 نوفمبر 2019
مدير سوق الجمعة يقدم 5 نصائح مهمة لشراء سيارة مستعملة جيدة بأمان

سوق الجمعة للسيارات المستعملة - أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

أكد العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن السيارات الاقتصادية هي الأكثر طلبًا داخل سوق الجمعة خلال الآونة الأخيرة والتي تتراوح أسعارها بين 80 إلى 120 ألف جنيه.

وقال اسماعيل، في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن المقبل على الشراء يجب أن يتبع عدد من الخطوات الهامة للحصول على سيارة جيدة دون الوقوع فريسة للنصب من بعض أصحاب النفوس الضعيفة.

وأوضح أن الخطوة الأولى التي يجب اتباعها هو إجراء فحص فني ظاهري للسيارة، يليه بعد ذلك الكشف على رقم شاسيه المحرك والتأكد من مطابقته بالرقم المثبت في رخصة السيارة.

الخطوة الثالثة التي ينصح مدير سوق السيارات باتباعها لتأمين شراء السيارة هي فحص تسلسل الملكية من المالك الأول وصولًا للبائع الأخير، ثم إبرام عقد ابتدائي بالشراء يذكر فيه يوم وساعة استلام السيارة، وأخيرًا إثبات الملكية بمكتب الشهر العقاري.

كان مدير سوق الجمعة أشار في وقت سابق إلى أن أحد البنوك الحكومية الكبرى بصدد افتتاح فرع جديد داخل سوق مدينة نصر للسيارات المستعملة، مؤكدًا أن هذا الأمر سيحل مشكلة كبيرة للعديد من التجار والزبائن على حد سواء.

ولفت إلى أن عدم وجود بنك داخل السوق يشكل صعوبة ومخاطرة كبيرة حيث يضطر البائع أو المشتري القدوم إلى السوق وبحوزته مئات الآلاف من الجنيهات، وفي ظل وجود بنك فإن ذلك من شأنه تسهيل عملية السحب والإيداع وغيرهما.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1173

    عدد المصابين

  • 247

    عدد المتعافين

  • 78

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1267631

    عدد المصابين

  • 261134

    عدد المتعافين

  • 69304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان