ماكلارين تقدم أيقونتها "سينا" الخارقة المصنعة يدويًا بسعر 13.5 مليون جنيه

06:59 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة ماكلارين البريطانية الرائدة في صناعة السيارات السوبر رياضية، عن سيارتها الخارقة الجديدة التي أطلق عليها اسم "سينا" وستكون ملائمة لسباقات "فورمولا-1" بالإضافة إلى كونها قانونية للسير على الطرقات العامة.

واختارت الشركة البريطانية اسم سيارتها الجديدة تيمنًا بالإسطورة البرازيلي "أيرتون سينا دا سيلفا" سائق سباقات فورملا-1، ذلك تخليدًا لذكراه وتجسيدًا لمهاراته العالية في القيادة.

وبحسب وكالة "سبوتينك" الروسية فإن ماكلارين سينا تمتلك تكنولوجيات متُقنة تمكنها من السير على الطرق العامة والتركيز على الأداء والكفاءة لضمان أنقى اتصال بين السائق والسيارة وتقديم تجربة قيادة لا تنُسى، كما تتمتع بهيكل خفيف مصنوع من ألياف الكربون يوفر ديناميكية هوائية عالية وشكل خارجي غاية في الروعة والتميز.

وتمتلك السيارة محرك V-8 سعة 4.0 ليتر مزدوج التوربو بقوة تصل إلى 789 حصان وناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات، وتصل إلى سرعة 100 كم/س في 2.8 ثانية.

ولعبت متطلبات التبريد دوراً حاسماً في التصميم العام لماكلارين سينا التى زودت بألواح زجاجية تتوسط الأبواب، وحصلت على جناح خلفي ضخم يوجد في أسفله ثلاث مخارج للعادم في المنتصف، بالإضافة إلى مصابيح مميزة ومشتت هواء يكرس الانطباع الأول عن السيارة بكونها آلة عدوانية لا ترحم.

ومن المقرر تجيمع السيارة يدويًا في مركز إنتاج ماكلارين بالمملكة المتحدة، وسوف يقتصر الإنتاج على 500 سيارة فقط حول العالم ويصل سعرها إلى 750 ألف يورو (13 مليونًا و500 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

إعلان

إعلان

إعلان