إعلان

الشاعر عادل صابر يوجه رسالة للفنان أكرم حسني عبر "مصراوي"

06:45 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

وجه الشاعر عادل صابر رسالة للفنان أكرم حسني يقترح التوصل إلى حل ودي بعيدا عن القضاء وذلك تقديرًا لنجومية الفنان محمد منير

وقال عادل صابر في تصريحات خاصة لـ "مصراوي": "لا مانع لدي في الجلوس مع الفنان أكرم حسني للتفاوض والوصول إلى حل ودي يرضي الأطراف، وذلك ليس معناه أنني أتنازل عن حقي في الاعتداء على النصوص الشعرية الخاصة بي".

وتابع: "رغبتي أن الحل الودي بعيدًا عن القضاء أفضل لي ولكل الأطراف بعيدًا عن النزاعات في المحاكم، وبكل تأكيد لن أتنازل عن حقي، لكن لا مانع من الحل الودي تقديرًا لنجومية الفنان محمد منير".

يذكر أن الشاعر عادل صابر قال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "اتصل بيا الإعلامي محمد موافي، قالي سمعت أغنية محمد منير الجديدة، قولتله لا، قالي أغنية اسمها (للي) وكلماتك واخدها أكرم حسني، قولتله والله معرفش، سمعهالي، لقيت نفس الكلمات، وواخد أجزاء كاملة والله، برغم أن الكوبليه الثاني عامل محاكاة لمربع تاني عندي.. اتصلت بالروائي أحمد دياب قولتله الموضوع، كتب منشور على صفحته بموقع فيسبوك، وتطورت الأحداث والخبر اتنشر في الصحافة".

وأوضح حول ما يراه سرقة من أكرم حسني: "والله الكوبليه الأول هو في سرقة بطريقة اسمها نحت، يعني الشخص يشيل حاجات لكن يرجع لنفس القافية والمربع لكن يغير في الكلمات، فهو فضل يغير يغير، ودخل غصن كامل، أنا كاتب صنف الطحين يتعرف من رده، وإن كان سؤالك قبيح هيبان من رده، كل البلايا لازم يكون لها أسباب، واللي فتح باب خراب واجب عليه رده، فطبعا هم نحتوا حتى دخلوا الغصن الأخير زي ما هو".

وأضاف: "غيروا كلمة خراب بكلمة وجع، بعد كده، أنا كاتب مربع، سألته إيه ثروتك قالي عظيم قالي يا وطني، سألته إيه بلوتك قالي قديم يا عطن، سألته إيه غنوتك عن عزة الإنسان، اتحاش معاه اللسان حاول يغني رطن، برضه هو عمل محاكاة أو تماثل، طبعا هم مكانوش متوقعين إن الموضوع يتعرف، وأنا لو محدش بلغني والله ما كنت هعرف، مكنتش هاخد بالي والله".

واختتم: "والله اعتبر الأغنية كلها مسروقة مني، وأنا ناشر المربع في ديوان اسمه (بحر الدميرة) 2014، بحر الدميرة معناه فيضان النيل، وفي ناس كتبت الدميرة في الجرايد بحر الأميرة، وتطوع المحامي والروائي أدهم العبوي لتولي قضية عن الأمر، وأنا أثق فيه لأنه لديه خلفية وخبرة كبيرة عن الأدب".

أغنية "لّلي" من كلمات وألحان أكرم حسني، ومن إنتاج شركة Ideology Production والتي أطلقها أكرم حسني وحقق بها نجاحًا كبيرًا في أولى إنتاجاته في كليب "لو كنت" مع النجمة هيفاء وهبي.

يذكر أن الشاعر عادل صابر صدر له دواوين شعرية منها "موال الليل والصبر" عام 2001، و"عطش السواقي"، و"بحير الدميرة.. مواويل ربعاوي" 2013، و"مصلوب على النخل"، كما صدر له مسرحية "صلاة العصافير"، كما جمع "عديد نساء الصعيد" وشارك في كتابة برامج تلفزيونية عن الفلكور والمسرح وفن الواو، وحصل على جائزة توفيق الحكيم للمسرح، وجائزة الإذاعة المصرية عن مسرحيته "صلاة العصافير".

الجدير بالذكر أن موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب حذف فيديو كليب أحدث أغاني "الكينج" محمد منير "للي" بعد أيام قليلة من طرحها، وذلك قبل ساعات قليلة.

وكشفت إدارة يوتيوب عن سبب حذف الأغنية، إذ أشارت إلى أن الحذف تم بناء على طلب الملحن محمود المنسي، والذي سبق واتهم صنّاع الأغنية بالتعدي على حقوقه الأدبية، مؤكدا أن اللحن مسروق من لحن أغنية سبق وقدمها في 2017 حملت عنوان "ولد الهلالية"، مشددا على احترامه لمنير ولأكرم ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكا بحقه.

فيديو قد يعجبك: