إعلان

شهادة للتاريخ".. نجل مؤلف "الكيت كات" يكشف سرا عن أشهر تاجر حشيش بالسينما"

12:20 ص الإثنين 13 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

كشف هشام أصلان نجل إبراهيم أصلان مؤلف فيلم "الكيت كات" الذي خاض بطولته النجم الراحل محمود عبدالعزيز، سرا جديدا عن العمل الذي طرح بالسينمات عام 1991.

وكتب هشام أصلان، عبر حسابه على "فيسبوك": "بمناسبة ذكرى ميلاد نجاح الموجي، ومن باب العلم بالشيء، الهرم (الحقيقي) مكانش أكبر تاجر حشيش في حي الكيت كات في زمنه.. كان فيه تاجر أهم منه بكتير اسمه سمارة، ولما اتقبض عليه كانت عناوين الأخبار من قبيل: "وسقطت إمبراطورية سمارة".

وأضاف: "وسمارة ده بعض أفراد أسرته برضه من شخوص رواية مالك الحزين اللي تحولت لفيلم الكيت كات، لكن الهرم كان مغري أكتر كشخصية روائية، وأصبح أشهر تاجر حشيش في تاريخ السينما العربية، والكلام ده مش هدم للثوابت ولا تخبيط في أسطورة المزاج لا سمح الله، لكن شهادة للتاريخ وإعطاء كل ذي حق حقه".

"الكيت كات" تدور أحداثه في حي الكيت كات، يعيش الشيخ حسني الكفيف مع أمه المسنة وابنه الشاب المحبط الذي لا يجد وظيفة عقب تخرجه من الجامعة، كما يفشل في العثور على عقد عمل بالخارج ويحاول الهجرة إلى الخارج، ويدخل في علاقة مع جارته الشابة، وتتداخل حكاياتهم مع الحكايات الخفية للحي.

الفيلم بطولة محمود عبدالعزيز وأمينة رزق وشريف منير وعايدة رياض ونجاح الموجي وعل ي حسنين وأحمد كمال، ومن تأليف إبراهيم أصلان، ومن إخراج داوود عبدالسيد.

هشام أصلان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان