إعلان

البرنس عباس حلمي عن مهرجان المنيل:"وسيلة لدعم ورعاية القصر والاهتمام بما فيه من تراث وآثار"

06:58 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر :

تحدث البرنس عباس حلمي، عن الدورة الرابعة لمهرجان أصدقاء متحف قصر المنيل للموسيقى العالمية.

وقال البرنس، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم بقصر محمد علي، إن جمعية أصدقاء متحف محمد علي.. لدينا تراث كبير، ولدينا متحف جميل ويجد إقبالا كبيرا من الزوار حتى أنه بات أكبر متحف وبه حديقة تاريخية ونادرة وبعض الأشجار عمرها يصل إلى ٥٠٠ عام جاءت من الهند".

وأضاف: "بجهود ذاتية من المتحف قمنا بفتح غرفتين من المتحف الخاص للأمير محمد علي، ورأينا أن المهرجان وسيلة مهمة لكي نساهم في دعم ورعاية القصر والاهتمام بما يتضمن من تراث وآثار".

وأقيم عصر اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة لمهرجان أصدقاء متحف قصر المنيل للموسيقى العالمية، بمنطقة القصر العيني، والتي تقام بقصر الأمير محمد علي، في الفترة من ٢ إلى ٩ نوفمبر ٢٠٢٢، تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

ويشارك في المؤتمر الصحفي البرنس عباس حلمي، الموسيقار العالمي رمزي يسي، الفنانة العالمية فرح الديباني، سفيري إسبانيا وفرنسا في القاهرة، وعدد من النجوم والمهتمين بالموسيقى العالمية.

تقام الدورة الرابعة للمهرجان، تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

تشهد ليالي المهرجان عروض فنية لأشهر عروض الباليه العالمي وفقرات موسيقية وغنائية عالمية بمشاركة أهم الموسيقيين العالميين.

يفتتح المهرجان أولى لياليه بأشهر عروض الباليه العالمية والتي تتضم ثلاثة فصول من روميو وجولييت، تانجو، سبارتاكوس.

بالإضافة إلى الفاصل الثاني من العرض العالمي الأشهر بحيرة البجع بمشاركة باليه أوبرا والفريق الفرنسي القاهرة تدريب وإشراف الفنانة العالمية إرمينيا كامل.

العروض بطولة نخبة من أبرز نجوم الباليه بالأوبرا، منهم: هاني حسن، اوديت، كانيزنيا، زابيرجينا.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ باليه بحيرة البجع التي يعرض فيها بمكان مفتوح خارج المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وهي حديقه قصر المنيل.

وفي الليلة الثانية يلتقي عشاق الموسيقى والغناء الكلاسيكي مع أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الصاعد أحمد فراج، ومشاركة الفنانة العالمية فرح ديباني، والتي لفتت أنظار العالم مؤخرا بإحياءها حفل فوز الرئيس الفرنسي ماكرون بالرئاسة للمرة الثانية خلال خطاب النصر، وتعد أول مغنية مصرية والأولى في العالم العربي تنضم إلى أوبرا باريس، وحازت عدة جوائز موسيقية عالمية، من بينها أفضل مغنية أوبرا شابة في أوبرا باريس، كما منحتها السفارة الفرنسية وسام الفنون والآداب،سبق وان كرمها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: