آخرهم ابن محمد رمضان وشقيقته.. فنانون وذووهم تعرضوا للتنمر

01:00 ص الأحد 07 يونيو 2020

كتبت- رودينا خيري:

"إنت ملسوع، إنتي تخينة، ودانك مطرطقة، إنتي حولة، صوتك تخين، إنتي سمرا".. أوصاف كثيرة يتداولها جمهور العديد من الفنانين في مصر والوطن العربي، تؤثر بشكل سلبي على بعض الفنانين، وتسبب لهم الأذى النفسي، وفي هذا الصدد نرصد بعض حالات التنمر التي تعرض لها الفنانون، وتعليقات البعض منهم عليها:

ابن محمد رمضان

سخرت متابعة على الصفحة الخاصة بالفنان محمد رمضان من ابنه، بعد نشره صورة تجمعهما، وقالت: "إسود زي أبوه، المصيبة إن ما حدش من عياله في جمال أمهم ولا لونها"، ليرد عليها رمضان: "أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي.. اللي ربنا خلقه ومبسوط إن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية والدليل أن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض".

بدرية طلبة

الفنانة الكوميدية بدرية طلبة، تحدثت من قبل عبر صفحتها بإنستجرام، عن تعرضها للتنمر، حينما كانت تقف على خشبة المسرح وشعرت بآلام ووقعت على المسرح، وسمعت أحد الجمهور يصفها بأنها "بتشِم"، مما دمرها نفسياً، خاصة أنها كانت مريضة بالغدة ووصل وزنها لـ45 كيلو، واضطرت لاستئصال الغدة ذلك الوقت، وعانت لسنوات من نظرة الناس لها، وقالت أنها بدأت تتأقلم مع الهالات السوداء، واستطاعت أن تغير وجهة نظر الناس فيما بعد، ودعمت حملة "أنا ضد التنمر".

وفي تصريح خاص لـ"مصراوي" قالت: "تعرضت للتنمر كتير، وأنا تعرضت أمس للتنمر من قبل فتاة على فيس بوك قالت لي إنها تكرهني جدا، فقمت بالرد عليها وقلت لا يهمني تقييمك فهناك الكثير من الجماهير تعشقني". وأضافت قائلة: "الله هو الخالق، لا أحد له قوة في اختيار شكله أو أهله، اتقوا الله، كما تدين تدان".

وفاء عامر

قالت في تصريح خاص لـ"مصراوي": "من يتنمر على الآخرين مريض نفسي، وأنا حزنت جدا من سخرية الجماهير من شكل إيمان أخت الفنان محمد رمضان، ووجهت تهنئة من خلال مصراوي لإيمان رمضان على زفافها".

الفنان أحمد فلوكس

تعرض الفنان أحمد فلوكس لحملة هجوم كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مشاركته في فيلم الممر، الذي جسد فيه دور ظابط مصري بالقوات المسلحة واستشهد في نهاية الفيلم، فتوالت تعليقات السخرية والتهكم عليه منها: "‏الفنان أحمد فلوكس أول شهيد يقف دقيقة حداد على نفسه، ما كفاية أفورة، هو الشهيد أحمد فلوكس مش ها يرتاح في تربته شوية بقى".

إيمان رمضان شقيقة الفنان محمد رمضان

تعرضت إيمان رمضان، شقيقة الفنان المصري، محمد رمضان إلى تنمر واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن بعد انتشار صور حفل زفافها، وسخرية الكثير من لونها وملامحها، تجاهلت ذلك، وتضامن معها الكثير من الفنانين.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan 🌍🇪🇬 (@mohamedramadanws) on

الفنانة الاستعراضية دينا

تعرضت الفنانة دينا لهجوم عنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشرها صور لها من أداء مناسك العمرة، وفوجئت بتعليقات سلبية، واتهمها بأن ذهابها هناك كان لغرض الزواج، ما اضطرها لغلق التعليقات ونفى فكرة الزواج من خلال فيديو نشرته عبر الإنستجرام.

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربينى لحملة قاسية من التنمر بعد انتشار صور لها من افتتاح إحدى دورات مهرجان الجونة، وسخر الكثيرون من ملابسها وملامحها وقلة وزنها، ما دفعها لإغلاق التعليقات على حساباتها، كما طالبت المصورين في حفل ختام المهرجان بإظهارها بشكل جيد.

أحمد حلمي

تعرض الفنان أحمد حلمي للتنمر من قبل زملائه في المدرسة، حسب قوله، الذين كانوا يصفونه بـ"أبو دمل تقيل وودان مطرطقة"، الأمر الذي جعله يشعر بالضيق، لكنه سرعان ما حول هذا الإيذاء النفسي إلى نجاح ضخم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 75253

    عدد المصابين

  • 20726

    عدد المتعافين

  • 3343

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11345792

    عدد المصابين

  • 6421483

    عدد المتعافين

  • 532398

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان