إعلان

الخميس.. الناقدة علا الشيخ تحاور المخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد على "إنستجرام"

08:37 م الإثنين 04 مايو 2020

علا الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن مركز السينما العربية عن إطلاق سلسلة لقاءات على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، من خلالها يقوم أحد أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، باستضافة واحد من صُنَّاع السينما داخل أو خارج العالم العربي، في مقابلة مفتوحة للجمهور.

الحلقة الأولى من لقاءات مركز السينما العربية تبدأ الخميس 7 مايو الساعة 3 عصرا، وتحاور فيها الناقدة علا الشيخ المخرج الفلسطيني المرشح للأوسكار مرتين هاني أبو أسعد، وسوف يتيح مركز السينما العربية للجمهور فرصة للمشاركة في طرح الأسئلة عبر التعليقات على انستجرام وفيسبوك أيضاً.

لقاءات مركز السينما العربية سلسلة أسبوعية، يتولى فيها أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، إجراء حوارات مع صُناع السينما الدوليين، وسوف تكون هذه اللقاءات متاحة بترجمة للعربية أو الإنجليزية على صفحات مركز السينما العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقول علاء كركوتي وماهر دياب الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية، في بيان صحفي "المرحلة التي يمر بها العالم حالياً مناسبة لهذا النوع من المحتوى، يمكن اعتبار العالم الآن في فترة راحة يلتقط فيها أنفاسه، وأثناء ذلك لدينا فرصة لنناقش ونهضم جيداً ما قدمه سينمائيون كبار من مختلف أنحاء العالم، ونتعرف على جديدهم، وهذا عبر مجموعة مميزة من النقاد العرب والأجانب الذين نسعى من خلال مركز السينما العربية إلى تسليط الضوء عليهم بشكل أكبر، وبالتأكيد نحن فخورون بأن يكون هاني أبو أسعد هو أول ضيوفنا من السينمائيين".

هاني أبو أسعد مخرج فلسطيني ترشح للأوسكار مرتين، الأولى بفيلم "الجنة الآن" 2006، الفائز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي، وفيلم "عمر" 2013 الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم نظرة ما بمهرجان كان السينمائي.

وُلد أبو أسعد في الناصرة بفلسطين، ودخل عالم السينما كمنتج للفيلم الطويل "حتى إشعار آخر" للمخرج رشيد مشهراوي. في 1998 أخرج أبو أسعد فيلمه الطويل الأول "الفرخ الرابع عشر".

حقق هاني أبو أسعد سابقاً نجاحاً دولياً بفيلم "عرس رنا" في 2002، وهو قصة امرأة فلسطينية شابة، تحاول الزواج قبل الساعة الرابعة. وقد تم اختيار الفيلم للعرض في أسبوع النقاد، وفاز بجوائز في مهرجانات مونبلييه، مراكش، باستيا وكولون.

رصيد هاني أبو أسعد من الأفلام يحتوي أيضاً على الفيلم الأمريكي The Mountain Between Us 2017 من بطولة كيت وينسلت وإدريس إلبا، وفيلم يا طير الطاير 2015، الذي يحكي قصة صعود المطرب الشاب محمد عساف.

علا الشيخ عضوة لجنة تحكيم في جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وهي ناقدة فلسطينية تقيم في الإمارات، تولت مسؤولية قسم السينما في جريدة الإمارات اليوم لمدة 5 سنوات، وكتبت أيضاً المراجعات النقدية لجريدة الحياة.
هاني أبو أسعد

View this post on Instagram

We are very excited to announce the first episode in our weekly series of interviews; #ACCTalks streamed Live on Instagram!⠀ ⠀ Two-time Academy Award nominee, and Golden Globe winner, Palestinian director Hany Abu-Assad will be in-conversation with film critic, and jury member of #ACC's #CriticsAwards @ola_alsheikh !⠀ ⠀ This Thursday May 7th at 1:00 pm GMT & 🇲🇦 Time/ 2 PM 🇹🇳 Time/ 3 PM 🇪🇬 Time/ 4 PM 🇵🇸🇱🇧🇯🇴🇰🇼🇸🇦 Time/ 5 PM 🇦🇪 Time.⠀ ⠀ If you have any questions that you'd like to be part of the interview, please write them in the comments section below 👇 You can also ask them yourselves during the live stream as it happens!⠀ ⠀ ⠀ ACC Talks on Instagram are a series of live interviews powered by #ArabCinemaCenter where each time a jury member from the Critics' Awards for Arab Films and Arab Critics' Awards for European Films hosts an in-depth interview with a salient filmmaker from the Arab world and beyond. ⠀ ⠀ #SupportArabCinema #hanyabuassad #palestiniancinema #arabcinema #stayhome #filmmaking #filmmaker #film #filmcritic #critic #poweredbyacc

A post shared by Arab Cinema Center (@arabcinemacenter) on

فيديو قد يعجبك: