"الطباخ" مؤمنة بموهبة "الشرنوبي" وسبب غياب يسرا عن جنازة "هيثم".. تصريحات نجوم "الفن×أسبوع"

07:42 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

القاهرة- مصراوي:
شهد الأسبوع الماضي عددًا كبيرًا من تصريحات نجوم الفن التي انقسمت بين أمور تتعلق بأعمالهم ومشوارهم الفني، وأخرى متعلقة بحياتهم الشخصية، أدلوا بها في حوارات أُجريت معهم ببرامج تليفزيونية وإذاعية، منها "ناهد السباعي تتحدث عن هيثم أحمد زكي، سبب غياب يسرا عن جنازة هيثم، وزوج والدته يتحدث عنه، وأحمد مراد يوضح حقيقة التصريحات المنسوبة له عن نجيب محفوظ"، وغيرها من التصريحات التي نستعرض أبرزها في السطور التالية".

ناهد السباعي

طلبت الفنانة ناهد السباعي من الجمهور الدعاء للفنان هيثم أحمد زكي، قائلة "لأن معندهوش حد غير جمهوره، هيثم بقاله سنة أو أكتر بيجهز نفسه بيروح الجيم ومبيخرجش وميسهرش، معندهوش شلة في الوسط، اللي يعرفوه كويس اللي اتربوا معاه".
وتابعت في مداخلة مع برنامج "أسرار النجوم"، على نجوم إف إم "ساكنين في نفس المكان هو مش بيحب البيت القديم عشان جنب الحامدية الشاذلية بيحس بسبب العزاءات إنه بيدخل في حالة كآبة فنقل للشيخ زايد، بيجهز لجوازه وبيواظب على الصلاة"، مضيفة "كلمته بعد الجونة قلتله تعالى نتقابل، وكان بقاله فترة كبيرة مش بيخرج".

يسرا

نعت الفنانة يسرا الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي، بعد وفاته في الساعات الأولى من صباح الخميس، عن عمر ناهز 35 عامًا، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

قالت يسرا، في مداخلة هاتفية مع إنجي علي عبر برنامج "أسرار النجوم"، على "نجوم إف إم": "عرفت الخبر منذ أمس، وأنا للأسف في أمريكا، والصدمة كانت كبيرة على الكل، وهيثم كان وحيدًا ورغم هذا كان من أطيب البشر اللي ممكن تتعاملي معاهم وأصدقهم، فقد أبوه وأمه بنفس المرض".

أضافت الفنانة يسرا: "أتذكر من اللحظات الصعبة لما أحمد زكي دخل في غيبوية قلت لهيثم أقعد تحدث معه وحدث بالفعل، وخرج من عنده وقال لي والدي حضني وهو في الغيبوبة وبكى بشدة، وهيثم متربي وحظه كان قليل في كل حاجة، متضايقة لعدم تواجدي وأنا حاليًا في أمريكا ولن أتمكن أيضًا من العودة لحضور العزاء".

View this post on Instagram

A post shared by Inji Ali (@injialiofficial) on

أحمد مراد

قال الروائي أحمد مراد، إن التصريحات المنسوبة له عن أن روايات الأديب الكبير نجيب محفوظ لا تصلح لهذا العصر وإيقاعها بطيء، مغلوطة وغير صحيحة على الإطلاق.

وأضاف في مداخلة أجراها مع المذيع رامي رضوان في برنامج "مساء dmc": "محدش يقدر يقول كده عن الأستاذ نجيب محفوظ، السياق كان بيتكلم عن فكرة الرواية والسينما، السؤال كان ليه بيحصل تغيير من الرواية للسينما، ووضحت أن السينما جنس أدبي مختلف عن الرواية، والأخيرة حتى تذهب للسينما يجب أن تخضع للمعالجة الدرامية".
وتابع "ضربت مثال برواية (السراب) لأستاذ نجيب محفوظ، التي دارت أحداثها في الاربعينيات وقلت إن تحويلها اليوم للسينما مينفعش في 2020 أقول انها تتحط زي ما هي لازم تُعالج دراميًا".

سارة الطباخ

قالت المنتجة سارة الطباخ إن المشكلة الحالية بينها وبين الفنان محمد الشرنوبي تعاقدية وليست شخصية.
وأضافت في مداخلة مع برنامج "الحكاية" على إم بي سي مصر: "الحالة باختصار ان الشركة استثمرت في موهبة فنان شاب على مدار 3 سنين، من خلال حملات تسويقية دعاية ألبوم وصرفت عليه، ونتج عنها طرح ألبوم في مارس الماضي، بعد طرحه فوجئت الشركة انه يخل بالعقد ولا يريد الاستمرار في علاقته بها، فقدمنا شكوى للنقابة وده الإجراء الطبيعي للبحث عن حل واحتواء الأزمة".
وردت على اعتقاد البعض أنها تنتقم منه بعد فسخ الخطوبة بينهما، قائلة "أنا من اكتر الناس المؤمنة بموهبة محمد، وهفضل مؤمنة بيه انا معنديش خلاف شخصي معاه دي قسمة ونصيب، لكن كشركة انا ليا حق، انا اكتر واحدة عايزة الفنان يشتغل عشان ارجع فلوسي".

أحمد فلوكس

تعليقًا على صورة قديمة من طفولته جمعته بالفنان عادل إمام، قال "ده حبيبي"، وحكى كواليس لقائه به أثناء تقديم "الواد سيد الشغال"، واعتبر أن مكانة عادل إمام أكبر من لقب "الزعيم"، مؤكدًا أنه لم يتخيل يومًا أنه سيقف أمامه.

زوج هالة فؤاد

قال عز الدين بركات، زوج الفنانة الراحلة هالة فؤاد والدة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، إن أصدقاء له في لندن اتصلوا به لسؤاله حول حقيقة وفاة هيثم، وإنه لم يكن يعرف بالخبر واعتبر أنه شائعة سخيفة.
وتابع في مداخلة له مع برنامج أسرار النجوم: "طلبته على موبايله مردش"، مؤكدًا أن الخبر نزل عليه كالصاعقة وأن ابنه "رامي" انزوى في غرفته ويبكي منذ سماع الخبر.

وتحدث عن تفاصيل العلاقة التي جمعته بهيثم منذ أن كان عمره 3 سنوات، وكيف انه مازال يقول له "دادي": "كان إنسان جميل ذو خلق رفيع، تزوجت والدته وعمره 3 سنوات، وعاش معي حتى بعد وفاة المرحومة هالة".

محمد الشرنوبي

قال الفنان محمد الشرنوبي في مداخلة مع برنامج "الحكاية": "أنا غلطان اني وقعت على عقد بشرط جزائي 600 ألف دولار، حصلت محاولات صلح، والنقابة هي التي لها الحق في إيقافي ومتأكد ان أستاذ هاني واقف ورا الفن الحقيقي، قدمت المستندات أمام النقابة وشرحت الأمر، وأثبتت عكس كل الكلام اللي كانت مبلغة بيه".
وأشار انه تبرع بأجره في حفل مهرجان الموسيقى العربية، ولم يصله أي إخطار رسمي بالإيقاف، "العقد ما بين مطرب وشركة إنتاج وإدارة أعمال تمثيل".

إعلان

إعلان

إعلان