إعلان

"غزل" إليسا و"مكياج" أحلام واتهامات بضعف اللجنة.. أبرز المواقف المثيرة للجدل خلال مرحلة "الصوت وبس"

11:47 م السبت 10 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي المناوي:

بدأت المواقف المُثيرة للجدل، قبل بدء إذاعة حلقات برنامج ذا فويس في موسمه الرابع، عندما ظهرت الفنانة الإمارتية "أحلام" عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ممسكة بكرسي صغير في يديها، يحمل شعار البرنامج، وشعار قناة MBC، وعلقت أحلام قائلة: "البرنامج العالمي ذا فويس على شاشة كل العرب.. بيتي الأول mbc، انتظروني"، وذلك في مفأجاة غير متوقعة، وكانت القناة أعلنت مُسبقًا عن انضمام المطربة نوال الكويتية للجنة تحكيم البرنامج، بعد استبعاد أحلام، ولكن ما حدث هو العكس تمامًا، لتتوالى بعد ذلك العديد من المواقف المثيرة للجدل خلال حلقات البرنامج الذي عرض أولى حلقات موسمه الجديد، مساء السبت الموافق 10 فبراير من الشهر الماضي، بلجنة تحكيم مكونة من الفنانين "عاصي الحلاني، أحلام، إليسا، محمد حماقي".

1- شهدت الحلقة الأولى مغازلة إليسا لأحد المتسابقين، بعد صعود المتسابق التونسي محمد علي، على خشبة المسرح، استدار له الحكام الأربعة، وحاول كل منهم إقناعه بالانضمام لفريقه، لكن إليسا اتبعت طريقة مختلفة أثارت انتقاد الجمهور، حيث قامت بمغازلته، قائلة: "أضعف أمام الشباب (الأمور) وأنت كذلك، وضحكتك حلوة جدا، اختارني أنا فأنا أول من استدار لك، وأُعجبت بك كثيرا"، ليختارها بالفعل المتسابق، مُشددًا على أنه كان يتمنى الانضمام لها دون أي إغراءات منها، وظهرت خلال الحلقة طرق إقناع مبالغ فيها حاول كل مدرب من لجنة التحكيم إقناع المتسابقين أصحاب الأصوات الجيدة، بالانضمام له بطرق مختلفة، بعضها كان مناسبا ومُقنعا، وبعضها الآخر تحول من محاولة جادة إلى فقرة من "الهزار"، مثلما فعله الفنان عاصي الحلاني حيث اصطنع أنه يتحدث مع الفنان صابر الرباعي عبر الهاتف لإقناع متسابقة تونسية بأن تقوم باختياره، وقال لها "هدربك أنا وصابر".

2- مع بداية الموسم الرابع لبرنامج "ذا فويس"، وعرض حلقة واحدة منه، قام الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد، بشن هجوم كبير على البرنامج ولجنة التحكيم، وكتب بهاء على حسابه الشخصي بموقع إنستجرام: "مفيش أي عدل أو منطق يخلي المتسابق المتمكن فنياً يقف أمام حد أقل منه بكتير فنياً لمجرد شغلته أو شغلتها تحكيم.. وكمان يترفض.. مهزلة".

3- أُثيرت موجة من الانتقادات الموجهة للفنانة أحلام عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب ظهورها خلال أحد حلقات البرنامج في مرحلة الصوت وبس، وذلك في سخرية واضحة من مكياجها الصارخ الذى ظهرت به خلال الحلقة.

4- اتهم المُلحن والموزع الموسيقي فادي مارديني، برنامج "ذا فويس" في موسمه الرابع والجديد لهذا العام؛ لجنة تحكيم البرنامج، ووصفها بأنها لجنة هشة، ولا تفقه شيئًا بالموسيقى، مُستثنيًا الفنان اللبناني عاصي الحلاني، ويُعتبر مارديني من أهم الموسيقيين السوريين، ولديه عدد كبير من الألحان والأغاني، التي تعاون من خلالها مع أشهر مطربي الوطن العربي، وذلك الى جانب عدد من أشهر الموسيقيين المصريين ومنهم الملحن حلمي بكر والموسيقار هاني مهني، الذين أتهموا البرنامج في نسخته الجديدة، بأنها مُجرد مشاهد تمثيلية لا ترتقي للمُشاهدة.

5- أثارت كُل من المُطربة اللبنانية إليسا والإمارتية أحلام السخرية على مواقع التواصل، عقب ادائهما المثير للشفقة تجاه المُتسابقين لنيل رضاه وكسب تعاطفهم بتقديمهما الهدايا المُختلفة لجذبهم للانضمام الى فريقهما، كذالك أثار كُل من المُطرب محمد حماقي والفنان عاصي الحلاني السخرية منهما عقب تقديم الأول لخاتم مكتوب عليه أحلى صوت لأحدى المُتسابقات راكعًا على قدميه، ولأداء الثاني الساخر بعد تقديمه عدد من التيشيرت لاجتذاب أحد المُتسابقين أن ينضم لفريقه.

فيديو قد يعجبك: