إعلان

6 أشياء يفضل الامتناع عنها بعد تناول الفطار أو السحور مباشرة

05:13 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

6 أشياء يفضل الامتناع عنها بعد تناول الفطار أو الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدير غيث:

هناك بعض العادات اعتاد عليها الكثير من الناس بعد تناول أي وجبة سواء في شهر رمضان أو شهر أخر، وهذه العادات تعتبر خاطئة، وتسبب بعض الاضرار، على غرار زيادة الوزن، لذلك ينصح بعدم القيام بها مباشرة بعد تناول أي وجبة، وفقا لما ذكره موقع "Healthsite”.

1- "التدخين" ينصح بعدم شرب السجائر مباشرة بعد الفطار أو السحور، لان ذلك يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الأمعاء، كما يبطئ عملية هضم الطعام.

2- "الشاي" فتناول الشاي مباشرة بعد الفطار أو السحور، من الممكن ان يؤدى إلى امتصاص الحديد في الجسم، كما يقلل من توافر المضادات في الجسم.

3- "المياه" عدم شرب الكثير من الماء كدفعة واحدة بعد الفطار، فيجب تناوله على فترات.

4- "الفواكه" قد يؤدي تناول الفاكهة بعد الفطار مباشرة إلى عسر الهضم، كما تحتوى الكثير من انواع الفاكهة على ثلاثة اضعاف السعرات الحرارية بالنسبة للخضراوات.

5- "النوم" النوم مباشرة بعد الفطار او السحور قد يؤدي إلى عدم الراحة والشعور بالانتفاخ، وشعور بعسر في الهضم، كما يساعد على زيادة الوزن.

6- "الاستحمام" ينصح بعدم الاستحمام مباشرة بعد تناول الفطار، وذلك لان الانسان يحتاج إلى تدفق الدم نحو المعدة من أجل عملية الهضم السليم للطعام، فعند اخد "الشاور" يتحول تدفق الدم نحو الساقين واليدين، وهذا يؤثر على عملية الهضم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: