إعلان

بعد قبول استقالة هاني شاكر.. موعد انتخاب النقيب الجديد للموسيقيين (خاص)

11:56 ص الثلاثاء 26 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أعلن الاتحاد العام للنقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، مساء أمس الاثنين، قبول بشأن قرار الاستقالة التي تقدم بها الفنان هاني شاكر، من منصبه رئيسا لنقابة المهن الموسيقية.

وأصدر الاتحاد، في الجلسة التي عقدت بحضور، أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، والدكتور أشرف زكي "نقيب المهن التمثيلية"، ومسعد فودة "نقيب المهن السينمائية"، قرارا بالموافقة على فتح باب الترشح لمنصب النقيب، بعد قبول الاستقالة التي تقدم بها الفنان هاني شاكر يوم 3 يوليو الماضي.

الدكتور عاطف إمام عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ"مصراوي" تحدث عن موعد الانتخابات، وقال: "في البداية، وبالنيابة عن أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية، أتقدم بوافر الشكر والتقدير للأستاذ الفنان المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، ود. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ، والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والفنان أيمن عزب عضو مجلس ادارة نقابة المهن التمثيلية، والمخرج عبد الحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية علي الموافقة على فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية".

وتابع: "من المقرر فتح باب الترشح وإقامة الانتخابات على منصب النقيب، بعد 15 يوم من تاريخ قبول الاستقالة، وخلال الأسبوعين المقبلين، يتم وضع كافة الإجراءات".

يذكر أن الاتحاد العام للنقابات الفنية، أصدر مساء أمس الإثنين، 3 قرارات، وهي كالتالي:

أولاً: قبول استقالة الفنان هاني شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

ثانيا: إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب / النقيب العام بنقابة المهن الموسيقية، طبقاً لمواد القانون 35 لسنة 1978 وتعديلاته.

ثالثاً: موافقة الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية ( التمثيلية – السينمائية – الموسيقية) على إجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

وكان الفنان هاني شاكر، أرسل رسميا استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب التراشق الذي تم في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع.

وجاء نص الاستقالة، كالتالي: "السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين، أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة، فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعا للعداوات والخلافات، فقد فضلت عليها الحب والصداقات، مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق".

فيديو قد يعجبك: