إعلان

غدًا.. الأوبرا تنظم أمسية فنية مع ألحان الموسيقار بليغ حمدي

06:02 م الخميس 13 أغسطس 2020

دار الأوبرا المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء الجمعة 14 أغسطس، أمسية فنية على مسرح النافورة، مع ألحان الموسيقار الكبير بليغ حمدي، التي تغنى بها كبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

يقود الفرقة الموسيقى المايسترو فاروق البابلي، ويتضمن البرنامج "الطير المسافر، يمكن على باله حبيبي، بيقولولي توبي، الحب إللي كان، خسارة، زي الهوا، طاير يا هوا، مغرم صبابة، الخيزرانة، حب إيه وأنساك".

ويشارك في إحياء الحفل "رضوى سعيد، محمد متولي، ياسر سليمان، حنان الخولي وعازف الناي ممدوح سرور" .

بليغ حمدى ولد في 7 أكتوبر 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى (معهد الموسيقى العربية حاليا)، وبدأ حياته الفنية كمغني، إذ سجل 4 أغانى بالإذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين، وسطع نجمه عام 1957، عندما قدم أول ألحانه لعبدالحليم حافظ (تخونوه)، بعدها تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب، منهم: أم كلثوم، وردة، فايزة أحمد، شادية، نجاة، صباح، ميادة الحناوي، عزيزة جلال، علي الحجار، هاني شاكر، محمد رشدي، سميرة سعيد ولطيفة.

تميزت ألحانه بالبساطة والسهولة وتعددت ألقابه، منها: ملك الموسيقى ولحن الشجن، توفي في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركاً ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية، التي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية، ومنها ألحانه للشيخ سيد النقشبندي، وأشهرها "مولاي".

فيديو قد يعجبك: