• "ودارت الأيام " و"حلو وكداب" و"إلا أنت".. أجمل أغاني مأمون الشناوي

    01:08 م الخميس 27 يونيو 2019
     "ودارت الأيام " و"حلو وكداب" و"إلا أنت"..  أجمل أغاني مأمون الشناوي

    مأمون الشناوي

    كتبت- منال الجيوشي:

    25 عاما، على غياب الشاعر الكبير مأمون الشناوي، الذي رحل عن عالمنا في 27 يونيو 1994.

    "الشناوي" قامة كبيرة في تاريخ الأغنية العربية، فقد غنى من أشعاره كبار نجوم الفن، فامتازت أشعاره بالتجديد والتطور، والابتعاد عن النمطية.

    ومن أبرز نجوم الغناء الذين غنوا من كلمات الشاعر الكبير:

    أم كلثوم

    غنت كوكب الشرق من كلماته 4 أغانِ، تعتبر من أهم ما قدمت في مشوارها الفني، هي "أنساك يا سلام"، "كل ليلة وكل يوم"، "بعيد عنك"، وهي من ألحان الموسيقار بليغ حمدي، كما غنت "ودارت الأيام"، ولحنها الموسيقار محمد عبدالوهاب.

    عبدالحليم حافظ

    العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، صاحب النصيب الأكبر، فقد غنى من كلمات الشاعر الكبير مجموعة من أشهر أغانيه أبرزها "أنا لك علطول"، "خسارة خسارة"، "نعم يا حبيبي"، "حلو وكداب"، "بعد إيه"، "خايفة مرة أحب"، "لو كنت يوم أنساك"، وغيرها.

    محمد عبدالوهاب

    الموسيقار محمد عبدالوهاب، كان صديقا مقربا للشاعر الكبير، وغنا من ألحانه مجموعة كبيرة من الأغاني أبرزها "كل ده كان ليه"، "إنسى الدنيا"، "آه منك يا جارحني"، وغيرها.

    فريد الأطرش

    كون الشاعر الكبير مع الفنان فريد الأطرش، ثنائيًا فنيًا هامًا، فقدما عددًا من الأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا أبرزها "الربيع"، "خليها على الله"، "جميل جمال"، "لحن حبي"، "سنة وسنتين"، "أنا واللي بحبه".

    فايزة أحمد

    قدم مع الفنانة فايزة أحمد، مجموعة شهيرة من الأغاني هي "بصراحة"، "تهجرني بحكاية"، "الحكاية إيه".

    نجاة الصغيرة

    كذلك غنت الفنانة نجاة الصغيرة، من ألحان الشاعر الكبير، مجموعة من الأغاني، أبرزها "استناني"، "إلا إنت"، "أسهر وأنشغل"، "أيوة بغير"، حبك حياتي"، وغيرها.

    شادية

    كان للفنانة الكبيرة شادية، نصيبا من كلمات الشاعر الراحل، فغنت من أشعاره "إن فات عليك الهوى"، "متهونش عليا".

    ليلى مراد

    النجمة ليلى مراد، غنت من أشعار مأمون الشناوي باقة من الاغاني أبرزها "سنتين وأنا أحايل فيك"، "ليه خلتني أحبك"، "يا أعز من عيني"، "يالا تعالى قوام"، ""م القلب للقلب".

    إعلان

    إعلان

    إعلان