إعلان

"مصراوي" يكشف كواليس أحدث أغاني محمد منير "روح"‎- (فيديو)

01:40 م الإثنين 14 يناير 2019

محمد منير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

طرح "الكينج" محمد منير، مساء أمس الأحد، رابع أغاني ألبومه "وطن"، حملت عنوان "روح".

وأطلقت الأغنية كنغمة عبر إحدى شركات المحمول قبل أيام من طرحها رسميًا، وهي من كلمات الشاعرة رومينا عجيز، وألحان وليد سالم، وتوزيع أحمد فرحات، وميكس وماستر أسامة الهندي.

كواليس الأغنية

وعن كواليس الأغنية، يقول الملحن وليد سالم: لحنت الأغنية من حوالي خمس سنوات، وشعرت أن أفضل من يقدمها هو محمد منير لأنه مطرب إحساسه غير عادي، إلى جانب كونه طبعًا قامة فنية وتاريخ عظيم.

وتابع سالم: "بعد انتهائي من تلحينها سارعت بعرضها على الموزع أحمد فرحات، وبحمد الله وبوجودي مع الشاعرة رومينا، وسجلها الكينج من شهرين بأحد الأستديوهات في 6 أكتوبر، وكان مبسوط جدًا، وكنت أيضا بمنتهى السعادة بتحقيق حلم التعاون معه، خاصة إني قليل التواجد بالوسط، ولحنت مؤخرا أغنية (الخوف من اللي جاي) للفنان المتميز محمد محيي".

غنوة هيحبها "الكينج"

بدورها، قالت الشاعرة رومينا: "كتبت الكلمات عام 2011 وأهديتها لبنتي الكبرى، وبمجرد أن بدأ وليد سالم في تلحينها، قال لي (الغنوة دي هيحبها الكينج)، وكأي شاعر تمنيت أن يغني منير من أعمالي، وبالفعل كان لنا نصيب أن يقوم بتسجيلها من شهرين".

وتضيف: "أول سؤال وجهه لي منير.. أيه هي الروح؟ فقلت له أنها ابنتي، وعبر عن سعادته بالحالة وطريقة التعبير، قبل أن يسجلها بإحساسه الصادق الجميل".

رومينا اختتمت تصريحها: "تعاونت من قبل مع الفنان خالد سليم بأغنية (فين الحبايب)، كما لحن من كلماتي الملحن الراحل خالد البكري أغنية (ليلة غرام) للمطرب الأردني نديم نور، وغنت جنات أيضا من كلماتي، وبعد تقديم محمد محيي أغنية (بس ارجع) نعود للتعاون بألبومه الجديد بأغنية من ألحانه".

كلمات (روح)

روح لمستني وسابتلي في قلبي علامة صعب النسيان

روح شفافة وعيناها ملاك مطمن شبه الإنسان

إحساسك إنها حواليك حنية بتهدي عنيك

حضنها راحه من الأيام

طعمها أحلي من الأحلام

تتسحب جواك وتدوب

تتفاجئ انك حبيتها

والدنيا بتيجي في ضحكتها

هربانة من الجنة لقيتها.. روح

منير طرح الأسابيع الماضية ثلاث أغاني من ألبوم "وطن"، هم "طاق طاقية" و"لو باقي في عمري" و"أهل أول"، ومن المقرر تقديم الألبوم كاملًا عقب طرح خامس أغانيه عبر شبكة المحمول وتطبيق "أنغامي".

برلرر

 

فيديو قد يعجبك: