بالصور- المكرمون في حفل "جائزة الموسيقى العربية"

03:36 ص الإثنين 24 أبريل 2017

كتبت- منى الموجي:

أقيمت مساء أمس الأحد النسخة الأولى من حفل "جائزة الموسيقى العربية"، في كازينو لبنان بحضور صاحب الفكرة جهاد المر، وعدد كبير من نجوم الفن.

شاركت الفنانة رزان مغربي في تقديم الحفل، إلى جانب مشاركة عدد كبير من الفنانين والإعلاميين في الحفل، للإعلان عن أسماء الفائزين، ومن بينهم الفنانة فيفي عبده، المذيعة جيهان عبدالله، الفنانة تقلا شمعون، الفنانة نادين الراسي.

وفاز الشاعر الغنائي أمير طعيمة بجائزة الموسيقى العربية كأفضل شاعر لعام 2016. طعيمة الذي بدأ العمل بشكل احترافي عام 1997، قدم على مدار 20 عاما 600 أغنية، أهدى التكريم لوالده الذي رحل عن عالمنا قبل أيام، لافتا إلى أن طوال فترة مرض والده، كان يسعد كلما حدثه عن تكريم جديد.

وحصلت الفنانة اللبنانية إليسا على نصيب الأسد من جوائز الحفل، إذ نالت 4 جوائز هي "نجمة البلد المضيفة"، "أفضل تتر" عن مسلسل "ياريت"، "أفضل فنانة عربية" وجائزة "نجم التواصل الاجتماعي".

أما الفنان العراقي ماجد المهندس فحصد جائزة أفضل فنان عربي، وأعرب عن سعادته بهذا التكريم، كما فاز بجائزة أفضل أغنية لفنان خليجي عن أغنيته "تناديك".

وذهب لقب أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي للفنان سعد لمجرد عن أغنيته "غلطانة"، كما حصل على جائزة أفضل أغنية لعام 2016، وتسلمت والدته التكريم.

ونال الفنان تامر حسني جائزة "أفضل حفل قدمه فنان عربي في العام الماضي"، وهي الجائزة التي شاركت في الإعلان عنها الفنانة فيفي عبده، كما فاز بجائزة "أفضل أغنية لفنان مصري"، عن أغنية "عمري ابتدى".

وذهبت جائزة "أفضل فيديو كليب" أُنتج في 2016، إلى الفنانة اللبنانية مايا دياب، عن كليبها "7 أرواح" إخراج جو بوعيد.

واعترفت مايا بوجود العديد من الجوائز التي يدفع النجوم ثمنها، لكن الأجمل هي الجوائز التي يحصل عليها الفنان عن جدارة، مثل جائزة الموسيقى العربية.

وحصل فضل سليمان على لقب أفضل ملحن في 2016، و"أفضل ديو" لأغنية المطربة شيرين عبدالوهاب والفنان حسام حبيب "كل ما أغني"، كما شهد البرنامج تكريم خاص للملحن الراحل ملحم بركات، الذي رحل عن عالمنا مؤخرا، وقدم فقرة التكريم عدد من أطفال "The Voice Kids".

أما لقب "نجم البلد المضيف" فحصل عليه المطرب وائل جسار، وكانت أغنية "محلاكي" للفنان السوري حسين الديك، على موعد بالفوز بالأغنية الأكثر استماعا وتحميلا.

وحصل الفنان أدهم النابلسي على جائزة أفضل أغنية من المشرق العربي، وتحمل اسم "نسخة منك"، وفاز المطرب ناصيف زيتون بجائزة "ظاهرة العام".

الحفل تم عرضه على الهواء مباشرة عبر قناة CBC وMTV، ومن المقرر إقامته العام المُقبل في مصر أو الإمارات، لتكريم عدد كبير من نجوم الموسيقى والغناء.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي