إعلان

كريم عبد العزيز وخالد النبوي.. عودة القبلات للسينما المصرية في 2022

09:26 م السبت 02 يوليو 2022

كتب- عبد الفتاح العجمي:

ظلت السينما المصرية طوال القرن الماضي، تشهد أفلامها عرض المشاهد الرومانسية التي تتضمن قبلات بين البطل والبطلة في أعمال لا تُعد ولا تُحصى. وفجأة، ودون معرفة الأسباب، اختفت القبلات تماما عن المشاهد الرومانسية التي تتضمنها الأفلام السينمائية، كما أن الجمهور أصبح دائم الهجوم على الأعمال، النادرة، التي تتجرأ وتتضمن قُبلات ضمن مشاهدها، والأغرب من ذلك أن غالبية الفنانات أصبحن أيضا يرفضن تقديم مشاهد القبلات ويصرحن بذلك في حوارات صحفية وتليفزيونية تجرى معهن.

العام الجاري 2022، خالف ذلك في فيلمين حتى الآن، الأول هو فيلم "قمر 14" والذي عُرض 14 يناير الماضي، والثاني هو فيلم "كيرة والجن" الذي يُعرض حاليا في السينمات ويحقق نجاحا كبيرا.

كيرة والجن - كريم عبد العزيز ورزان جمال

شهد فيلم "كيرة والجن" عدة مشاهد رومانسية بين الفنان أحمد عز "عبد القادر الجن" والفنانة هند صبري "دولت فهمي" من جهة، وأيضا الفنان كريم عبد العزيز "د. أحمد كيرة" والفنانة اللبنانية رزان جمال "إيميلي" من جهة أخرى.

ومن بين مشاهد كيرة والجن"، وعقب مشاهدتهما فيلما لشارلي شابلن، يذهب "د. أحمد كيرة" مع "إيميلي" إلى ساحة قصر والدها القائد البريطاني، وقبل أن تودعه "رزان" تترك على فم "كريم" قُبلة اختفت لسنوات من أفلام السينما المصرية.

ويرصد فيلم "كيرة والجن" فترة مهمة في تاريخ مصر أثناء مقاومة الشعب للاحتلال الإنجليزي الذي أصاب البلاد في ذلك الوقت، كما يسلط الضوء على الجماعات السرية التي جرى تنظيمها في هذا الوقت لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع ثورة 1919.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من أحداث حقيقية مأخوذة عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، وهو نفس كاتب السيناريو والحوار الخاص بالفيلم، من إخراج مروان حامد، وبطولة الكثير من النجوم في مقدمتهم: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، رزان جمال، علي قاسم، محمد عبد العظيم، هدى المفتي، ولارا إسكندر وغيرهم.

قمر 14 - خالد النبوي وشيرين رضا

تظهر الفنانة شيرين رضا "منال"، خلال أحداث فيلم "قمر 14"، كمرأة حزينة تبدو عليها ملامح الكبر وتستمع إلى حبيبها الذي تركها ويجسده الفنان خالد النبوي "مراد" الذي يعمل مذيعًا في الراديو، وبعد شجاعة منه يطلب منها أن يتزوجها، وينتهي الفيلم بقُبلة بينهما على شاطئ البحر.

وتدور أحداث فيلم "قمر 14" حول 5 حكايات مختلفة، الحكاية الأولى بطولة: محمد الشرنوبي، غادة عادل، كريم فهمي، عارفة عبد الرسول، ومحمد مهران، بينما الثانية بطولة: أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، ومحمد جمعة، والثالثة بطولة: أحمد مالك، بيومي فؤاد، مي الغيطي، والرابعة بطولة: دينا الشربيني، أحمد الفيشاوي، محمد علاء جمايكا، وليلى عز العرب، والحكاية الأخيرة بطولة: خالد النبوي، وشيرين رضا، والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، وإنتاج أحمد السبكي.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market