إعلان

ياسمين صبري تخطف الأنظار.. 20 صورة لنجوم على السجادة الحمراء لفيلم "أنيما" بمهرجان القاهرة

10:14 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي
تصوير- محمود عبد الناصر

أقام مهرجان القاهرة السينمائي، مساء اليوم الثلاثاء، عرض سجادة حمراء للفيلم الصيني "أنيما" للمخرجة تساوجن – لنج، وذلك في عرضه العالمي الأول بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور الفيلم، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية على السجادة الحمراء في سابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي، ومن بينهم: ياسمين صبري، هبة مجدي، محمد فراج وخطيبته بسنت شوقي وغيرهم.

الفيلم الصيني "أنيما" يشارك في المسابقة الدولية للمهرجان، وتدور أحداثه في إحدى أيام الشتاء القارص في بلدة مويرداوجا، أثناء رحلة صيد عائلية، يسقط الأخ الأصغر لينزي في كهف دب بري، فيضطر الأخ الأكبر توتو أن يقتل الدب وهو ما يعتبر من المحرمات في عُرف قبيلة إيونكي، ليقضي بقية حياته ملعون منبوذ.

يتناول الفيلم مجموعة حكايات تبدو كلاسيكية وتقليدية في حبكاتها حيث تتمحور حول علاقة شقيقين ببعضهما البعض وعلاقتهما بالمكان اللذان ينتميان له ولكن ما يميز الفيلم هو كيفية صياغة تلك العلاقات الخاصة والمعقدة في ظل طبيعة مناخية قاسية تفرض على أفراد الأسرة الواحدة التعامل فيما بينهم بشيء من القسوة المستمدة منها، فطبيعة المكان جزء لا يتجزأ من حيوات أفراد الأسرة الواحدة بل أنها محرك رئيسي لأحداثها.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والتي انطلقت بحفل الافتتاح يوم الأربعاء 2 ديسمبر وتستمر حتى الخميس 10 من نفس الشهر؛ يعرض 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

فيديو قد يعجبك: