إعلان

مخرج فيلم"القطع": لهذه الأسباب لن تحب تركيا الفيلم

11:42 ص الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

فيلم القطع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

وسط إقبال جماهيري كبير وتزاحم لمشاهدة فيلم "القطع" الذي كان فيلم افتتاح الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي بدأت فعالياته بحفل افتتاح في "محكى القلعة" مساء يوم الأحد وتستمر فعالياته حتى الثلاثاء الموافق 18 نوفمبر الجاري.

وامتلأت قاعة المسرح الكبير عن أخرها بجمهور من مختلف الجنسيات حرص على حضور فيلم "القطع"، وقدم الفيلم رئيس المهرجان الناقد الفني سمير فريد، مشيرا إلى أنه العرض العربي والأفريقي الأول للفيلم، ثم أعطى الكلمة لمخرج الفيلم فاتح أكين، والذي أعرب بدوره عن سعادته وفخره بتواجده على مسرح دار الأوبرا المصرية للمرة الأولى، مشددا على أن تركيا لن تحب هذا الفيلم ولا أرمينيا.

"القطع" سيناريو فاتح أكين –مخرج ألماني من أصول تركية-، ومارديك مارتن، بطولة طاهر رحيم، سيفين ستيفن، شوبهام ساراف، علي أكدينز، دينا فاخوري، زين فاخوري، وهندي زهرة، ومن إخراج فاتح أكين.
تدور أحداث الفيلم بعد إندلاع الحرب العالمية الأولى وتحديدا عام 1915، عندما يتم إلقاء القبض على حداد أرميني يُدعى نازارت يعيش في بلدة "ماردين" في تركيا، مع زوجته وابنتيه.

يلقي الجيش العثماني القبض عليه وعلى عدد كبير من الأرمن ويجبرهم على العمل في تمهيد طريق، ثم يقدمون لهم عرض مفاده أن من يعلن إسلامه منهم سيطلق سراحه، فيرفض نازارت وعدد آخر من الأرمن، وبعد فترة يتم إصدار حكم بإعدامهم بشكل يشبه المذبحة، عبر مجموعة من اللصوص والمجرمين الذين أطلق سراحهم من السجون حتى ينفذوا المذبحة.

ينجو نازارت من المذبحة، بعدما تردد أحد اللصوص ويُدعى محمد في قتله، فيصيبه في رقبته إصابة تفقده صوته، ولكنها تبقي على حياته، حيث يعود مُحمد لإنقاذه بعدما تأكد بأنه مازال على قيد الحياة وينضموا إلى مجموعة من الأشخاص يقطعون الطريق على المارة، حتى يعلم بأن مدينته قد دُمرت وتم ترحيل كل من فيها، فيقرر البحث عن زوجته وابنتيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: