إعلان

طارق الشناوي: اختيارات الافلام أهم ما يميز مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ 44

01:05 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2022
طارق الشناوي: اختيارات الافلام أهم ما يميز مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ 44

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي، بجوائز مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، قائلًا: "إنها أفلام كانت متوقعة والجوائز مستحقة ومنها أفلام عربية"، مشيرًا إلى أن حصول فيلم "19 ب" على جائزة أفضل فيلم عربي هي جائزة مستحقه كونه فيلمًا متميزًا مكملًا.

وقال "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، إن فيلم " 19 ب"، مهم جدًا ويتحدث عن تطبيق القانون والمخرج أحمد عبد الله من أهم مخرجي الجيل، مهنئًا إدارة المهرجان على اختيارها لذلك الفيلم لتمثيل السينما المصرية، موضحًا أن أهم ما يميز دورة مهرجان القاهرة السينمائي رقم 44 هي اختيارات الأفلام وهي جيدة جدًا، حيث تم اختيار أفضل أفلام مقدمة في السينما العربية على مدار العام.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذى انطلق مساء اليوم ، بدار الأوبرا المصرية، عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عن فيلمه "19 ب"، وقيمتها 10 آلاف دولار. وتعد هذه الجائزة الثانية للفيلم المصري إذ حصل أيضا على جائزة فيبرسي، وفيلم "19 ب" عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة.

فيديو قد يعجبك: