إعلان

فقد القدرة على العزف والكلام.. القصة الكاملة لاستئصال حنجرة عبد الله حلمي

12:35 م الثلاثاء 11 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

الدعوة التي وجهها الموزع الموسيقي أحمد طارق يحىي، عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، لرد الجميل إلى عازف الكولة عبد الله حلمي؛ جددت الحديث حول الأزمة الصحية التي عانى منها العازف الشهير.

عازف الكولة عبد الله حلمي الذي كُرم عام 2016 في مهرجان الموسيقى العربية، بوصفه من أهم عازفي الألة المصرية الصميمة، بدأ في العلاج من سرطان الحنجرة منذ سبتمبر 2020.

تفاصيل أزمة عبد الله حلمي الصحية

"خالد" نجل عازف الكولة عبد الله حلمي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث قائلا: "الوالد الفنان عبد الله حلمي، نُقل في سبتمبر 2020 إلى مستشفى المنيل التخصصي بعد شعوره بالتعب".

جراحة عاجلة لعبد الله حلمي

وتابع: "بعد إجراء الفحوصات، خضع لجراحة عاجلة في الحنجرة، بعد اكتشاف إصابته بالسرطان، وفي منتصف أكتوبر من نفس العام، أجرى الجراحة الثانية، والتي اضطر فيها الأطباء لاستئصال الحنجرة، ومعها فقد القدرة على الكلام".

نجل عبد الله حلمي أضاف: "بسبب حساسية الجراحة، قضى الوالد حوالى 7 أيام في العناية المركزة بالمستشفى، وعاد إلى المنزل بعدها بحوالي شهر لاستكمال علاجه، وتم تركيب جهاز للمساعدة على النطق".

موقف نقابة المهن الموسيقية

وعن ما تردد حول عم التزام نقابة المهن الموسيقية بالمساندة في علاج عازف الكولة الشهير، قال نجله: "هذا الكلام غير دقيق، الفنان هاني شاكر ومجلس النقابة، تابعوا معنا حالة الوالد منذ بدايتها".

موقف الكينج محمد منير

وتحدث نادر محمد، مدير فرقة الفنان محمد منير، عن دور الكينج، قائلا: "العلاقة بين الكينج محمد منير والفنان عازف الكولة عبد الله حلمي، أقرب إلى الأخوة وليس فقط الصداقة والعشرة، إذ تعود إلى فترة التجنيد التي جمعتهما، وكان معهما الفنان علي الحجار".

وتابع: "وبعد الأزمة التي مر بها العم عبد الله حلمي، كان أول من يقف بالعزف على الكولة في الفرقة، هو نجله وتلميذه (خالد)، وذلك بداية من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، وتكريم الكينج في نوفمبر 2020".

ألبومات عبد الله حلمي

عبد الله حلمي تم تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية باعتباره من أشهر عازفي الكولة، ويعد من أبرز أعضاء فرقة الفنان محمد منير، وشارك أيضا بالعزف مع الفنانون عمرو دياب، وعلي الحجار، والشاب خالد، وهاني شاكر، وأحمد عدوية، والموسيقار الراحل عمار الشريعي، والموسيقار عمر خيرت.

وأصدر عبد الله حلمي ألبومات موسيبقية تحت عنوان "حوار"، وقدم بها مقطوعات عديدة، ومنها: "شجن، وساعة حظ، وعشرة بلدي"، كما شارك بالعزف في العديد من المسلسلات، ومنها "البرنس"، و"حكاية حياة"، و"ساعة عصاري".

فيديو قد يعجبك: