إعلان

بالصور| "أوبرا القاهرة" تختتم حفلها على مسرح النافورة بنشيد "اسلمي يا مصر"

02:19 م السبت 25 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أحيا نجوم فرقة أوبرا القاهرة حفلًا أقيم على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بمصاحبة عازفة البيانو مايا چيڤينيريا.

وقدمت الفرقة في ختام الحفل نشيد "اسلمي يا مصر" من كلمات مصطفى صادق الرافعي، ألحان صفر علي، والتي أشعلت حماس الحضور تحية من فناني فرقة الأوبرا إلى جيش مصر وشعبها، بمناسبة الذكرى 68 لثورة يوليو المجيدة.

بدأ الاحتفال الذي أشرفت عليه الدكتورة إيمان مصطفى، بروائع أغاني أفلام ديزني الشهيرة، التي أبهرت الجمهور وتفاعل معها، منها "فروزون، سندريلا، علاء الدين، الحديقة السرية، قصر بابل، الجميلة والوحش، بينوكيو".

كما قدمت الفرقة عددا من الأعمال الغنائية العالمية، منها: "وقت الصيف، حلق بي إلى القمر، ماما، قصة حب، نهر القمر، عودة سورينيتو ووحيدي"، أداها إيمان مصطفى، رضا الوكيل، منى رفلة، مصطفى محمد، وليد كريم، داليا فاروق، جاكلين رفيق، جولي فيظي، أمينة خيرت، جيهان فايد، عمرو مدحت، أسامة علي، ليلي ابراهيم، برهان الدين فاروق، أسامة جمال وسلمي الجبالي.

يُذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم البرنامج الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعد جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرا باعتباره من أرقى أشكال الفنون.

فيديو قد يعجبك: