إعلان

بالفيديو- كواليس ظهور أم كلثوم بتقنية "الهولوجرام" في السعودية

03:43 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

ظهور أم كلثوم بتقنية الهولوجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

كشف أحمد محفوظ، مؤسس الشركة المسؤولة عن تنفيذ تجسيد كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، على مسرح مهرجان شتاء طنطورة في نسخته الأولى بالمملكة العربية السعودية- أن تنفيذ إنتاج الفنان بصورة هيلوجرامية عملية دقيقة جدًا، واستغرق التنفيذ تدريبات لفترة طويلة مع الفنانة صابرين، ليتم إخراجه بالشكل اللائق.

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج "الحكاية" علي قناة "Mbc مصر" أمس الاثنين، مع الإعلامي عمرو أديب، أن التقنية تهدف لإمتاع الجمهور، حيث يستطيع أن يشاهد الفنان من زوايا مختلفة، وبقدر ما هي عملية فنية لإحياء التراث الموسيقي، فهي عملية هندسية تراعي زوايا الرؤية لكل شخص يشاهد المسرح.

وقال إنه يتشرف بالعمل مع أول فريق عمل عربي يستخدم هذه التقنية في الفن، مع الفنانة صابرين، مضيفًا: "لأول مرة يتم إنتاج عمل فني في العالم يلائم زاوية مشاهدة لمسرح بارتفاعات عالية".

وقالت صابرين، والتي كانت ضيفة البرنامج إنه من المخطط عمل ثنائيات بين السيدة أم كلثوم والموسيقار محمد عبدالوهاب.

وتم تجهيز المسرح بشكل مختلف كليًا عما كانت عليه الحفلات في شتاء طنطورة، واستخدام واجهة زجاجية وحاجز فاصل بين الجمهور والمسرح؛ لأن تقنية الهولوجرام تحتاج مساحة ومسافة بين الجمهور والمسرح، لتكون هناك مسافة تسمح بالعرض ثلاثي الأبعاد.

ويقام مهرجان شتاء طنطورة في نسخته الأولى بمحافظة العلا بالمدينة المنورة، كأطول مهرجان سياحي على مدار 7 أسابيع، لتنشيط السياحة بالمملكة العربية السعودية، وكان حفل السيدة أم كلثوم الجمعة الماضية.

فيديو قد يعجبك: