إعلان

في 2016.. الرجال يسيطرون على سوق الغناء

12:39 م الأحد 25 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:
شهد عام 2016 طرح العديد من الألبومات الغنائية لكبار النجوم وأيضاً جيل الشباب، كما شهد العام عودة لبعض المطربين الذين غابوا السنوات الماضية.
ويرصد "مصراوي" أبرز 15 نجماً طرحوا ألبوماتهم خلال شهور العام الذي ينتهي بعد أيام قليلة..

عمري ابتدى
مع مطلع شهر يوليو الماضي، طرح المطرب تامر حسني ألبومه الغنائي "عمري ابتدى"، من خلال شركة "روتانا"، وضم الألبوم 14 أغنية، من بينها "يا مالي عيني"، "الحارس الله"، "فاض بيا"، "نفس الحنين"، "يا عيون"، و"حبيبي خلاص"، وتعاون خلاله مع الشعراء سلامة علي، حسن مهران، جمال الخولي، أحمد المالكي، والملحنين شريف بدر، تامر علي، وعبدالرحمن شوقي، والموزعين تميم وهيثم راضي.

أحلى وأحلى
طرح النجم عمرو دياب ألبومه "أحلى وأحلى" في إبريل، ورافق طرح الألبوم جدلاً كبيرا بسبب نزاع دياب مع شركة "روتانا" التي فسخ تعاقدها معه، وأنتج الألبوم بنفسه من خلال شركته "ناي فور ميديا"، التي كانت مسؤولة من قبل عن تنظيم أغلب حفلاته الغنائية، ويضم الألبوم 12 أغنية من بينها "رسمها"، "وعدتك"، "معاك قلبي"، "أنا وإنت"، "راجع"، "عكس بعض"، و"عمرنا ما هنرجع".

 تعاون دياب في الألبوم مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين: تامر حسين، أسامة مصطفى، عمرو طنطاوي، سامح كريم، أحمد حسين، وحمد البرازيلي، خالد تاج الدين، إسلام زكي، أحمد علي موسى، مدين، أحمد الجندي، عادل حقي، وأسامة الهندي.

مرحلة جديدة
طرح المطرب الشاب هيثم نبيل ألبومه "مرحلة جديدة" منتصف 2016، وضم الألبوم 13 أغنية، من بينها "أحلى كلام"، "فرحي"، "جوانا"، "والله نايم"، "مش في اليمين"، "يزعلها"، "بحبها"، و"حلوة الحياة".

كل يوم بيحلو
ألبوم إيهاب توفيق "كل يوم بيحلو" طُرح في 29 يوليو الماضي، وعاد به توفيق من جديد للساحة الغنائية بعد غياب استمر أكثر من 6 سنوات، وضم الألبوم 12 أغنية من بينها "عرفت معاك"، "اللي خان يتخان"، "إحساسي قالي"، و"عرفت معاك".

تعاون إيهاب من خلاله مع الشعراء والملحنين "هاني صارو، مدين، أحمد عبدالسلام، حمدي صديق، حمدية التيتي، حازم رأفت، محمد عبدالمنعم، مدحت خميس، وتوما".

Love  
كشفت المطربة ساندي عن ألبومها الأخير Love في أغسطس الماضي، وجاء طرح الألبوم بعد الشائعات التي تحدثت عن اعتزالها، وهو ما نفته بنفسها لاحقاً، وصورت منه بطريقة الفيديو كليب أغنية "أحلى بنت"، وضم الألبوم 10 أغنيات وتم طرحه من خلال شركة "فري ميوزيك" لمالكها نصر محروس.

الحقيقة
طرح إيساف ألبومه "الحقيقة" في 11 أغسطس الماضي من خلال شركة "مزيكا"، وعاد به المطرب الشاب من جديد بعد فترة غياب كبيرة، وضم الألبوم 8 أغنيات، أبرزها "ياريتها سهلة"، "منك لله"، "مالنا"، "ما تصبح ياللي مصبح"، "بايعني"، "جامد بس"، و"ناسي نفسي".

تعاون إيصاف في الألبوم مع الشعراء والملحنين أحمد علي موسى، هاني صارو، إسلام القباري، محمد البوغة، أحمد عبدالسلام، محمد خلف، ومدين.

أنا لوحدي
طرحت المطربة شذى ألبومها "أنا لوحدي" في 4 سبتمبر الماضي بعد فترة طويلة من التحضير، وطُرح الألبوم من خلال شركة "EWE" بالتعاون مع شركة "مزيكا"، وضم الألبوم 11 أغنية من بينها "بحب أيامي"، "هنتفارق"، "بحن إليه"، "متغيرتش"، "الدوم دوم تك"، "بنت أبوي"، ومفيهاش غلطة".

شذى تعاونت مع الشعراء والملحنين والموزعين "مصطفى محفوظ، جمال الخولي، كريم عبدالوهاب، عصام حسني، علي شعبان، أسامة كمال، محمد نور، أحمد يوسف، أحمد علاء، ومحمد مصطفى مالك".

أستاذ الهوى
في الخامس من سبتمبر، طرح المطرب خالد سليم ألبومه الجديد "أستاذ الهوى"، وعاد به للمنافسة بعد فترة من الغياب، وضم الألبوم 10 أغنيات أبرزها "اطمن"، "مش عايزك ترجع"، "بنسى الهموم، "ليالي سهران"، "الأمل الأخير"، و"واخد قلبي".

 تعاون خالد في "أستاذ الهوى" مع الشعراء "محمود صلاح، أحمد الجندي، نور جلال، أحمد محمد فؤاد"، والملحنين "كريم محسن، عزيز الشافعي، مدين، عبود الشرنوبي"، والموزعين "أشرف محروس، أحمد عادل، فهد، وتميم."

سهرنا يا ليل
طرحت إليسا ألبومها "سهرنا ياليل" في 9 سبتمبر الماضي، وذلك من خلال شركة "روتانا" للإنتاج الفني، وتعاونت خلاله مع فريق عمل ضم "أمير طعيمة، سامر أبو طالب، أسامة مصطفى، ملاك عادل، محمد يحيي، وتميم"، وصورت منه بطريقة الفيديو كليب أغنية "ملكة الإحساس".

فرق كتير
أحد أبرز الألبومات الغنائية التي طُرحت في 2016، وجاء طرح الألبوم بعد غياب أكثر من 7 سنوات للمطرب حسام حبيب عن الساحة، وترقب الجمهور للألبوم الذي استغرق هذا الوقت لتحضيره.

وطرح حبيب ألبومه من خلال شركة "نجوم ريكوردز"، وضم الألبوم 11 أغنية من بينها دويتو مع النجمة شيرين عبدالوهاب بعنوان "كل ما أغني"، ومن أغنيات الألبوم "شايف نفسي فيك"، "تعيشي معايا"، "روحتله"، "في كلام"، و"اوعى".

ألبومات عربية
وشهد عام 2016 طرح العديد من الألبومات العربية والخليجية، أبرزها ألبومات "كتاب الحب" لكاظم الساهر، "دكتور نفساني" لمجد القاسم، "أخ قلبي" لماجد المهندس، "يا راحلة" لمحمد عبده، و"يلزمني خيالك" لأحلام.

فيديو قد يعجبك: