صاحب وسام الإمبراطورية البريطانية وأقرب أصدقاء فريدي ميركوري.. 10 معلومات عن إلتون جون

08:29 م الإثنين 25 مارس 2019

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم الإنجليزي إلتون جون اليوم بعيد ميلاده الـ72.

إلتون هو أحد أشهر الموسيقيين في تاريخ المملكة المتحدة، بدأ بالعزف على البيانو وهو لا يزال ابن الرابعة، وفي سن الحادية عشر حصل على منحة للدراسة بالأكاديمية البريطانية الملكية للموسيقى، وأنشأ فرقة موسيقية باسم "Bluesology".

ولد إلتون جون باسم رينجالد كينيث دوايت في 25 مارس عام 1947 في المملكة المتحدة، واشتهر بتقديم موسيقى مختلفة عما كان بقدم في بداية فترة السبعينيات، وأحيا العديد من الحفلات الموسيقية، وكان من نفس جيل فريدي ميركوري، أحد أقرب أصدقائه في هذه الفترة.

إليكم 10 معلومات عن إلتون جون:

1. وجهت الرابطة البريطانية الإنسانية رسالة لإلتون جون دعته فيها لإلغاء حفله في فلسطين المحتلة احتجاجًا على حرب غزة، لكنه رفض وأصبح أول مغني روك يحيي حفلاً هناك في العام 1979.

2. حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية عام 1996، وأيضًا لقب فارس في قائمة الشرف السنوية لملكة إنجلترا عام 1998 لخدماته في مجال الموسيقي.

3. أهدى أغنيته "Candle in the Wind" للملكة ديانا بتأبينها وقام بتغيير كلمات الأغنية بالكامل لأجلها.

4. كشف عن ميوله الجنسية الشاذة لأول مرة عام 1976.

5. قرر إلتون جون التبرع بكل إيرادات أغانيه لصالح الجمعيات الخيرية الخاصة بمحاربة مرض الإيدز.

6. في سن الحادية عشر تم اختياره بمنحه لدخول الأكاديمية البريطانية الملكية للموسيقى، ولكنه قرر رفضها والسعي وراء مسيرته الغنائية.

7. ترأس مرتين نادي واتفورد الإنجليزي لكرة القدم.

8. فريدي ميركوري كان من أصدقائه المقربين، حتى أنه كان أول شخص يخبره فريدي بإصابته بمرض الإيدز عام 1987.

9. عانى من إدمان الكحوليات والمخدرات.

10. فاز إلتون جون بجائزة الأوسكار لأول مرة كأفضل أغنية عن فيلم الرسوم المتحركة "The Lion King" عام 1995، كما فاز بجائزتي "جرامي" و"جولدن جلوب" عن نفس الفئة.

إعلان

إعلان

إعلان