إعلان

قاضى "مجلة إباحية" وتبرع لإنقاذ نمور.. 10 معلومات عن دي كابريو في عيد ميلاده

11:24 م الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

احتفل النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، الأحد، بعيد ميلاده الـ44، وهو أحد أكثر ممثلي جيله موهبة وخبرة، الذي تعاون مع عدد من أهم المنتجين والمخرجين في تاريخ السينما العالمية، منهم مارتن سكورسيزي، ستيفن سبيلبرج، أليخاندرو انريتو، وكريستوفر نولان.

ولد ليوناردو فيلهلم دي كابريو في 11 نوفمبر عام 1974 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الابن الوحيد لوالدته إيرملين اندربركين، ووالده جورج ديكابريو الفنان المتخصص بالقصص المصورة، المنحدر من أصول إيطالية ألمانية.

بدأ دي كابريو مسيرته الفنية بالظهور بعدد من الأعمال التليفزيونية التي لفت بها أنظار شركات الإنتاج.

وكانت بداية دي كابريو السينمائية بفيلم الخيال العلمي "Critters 3" عام 1990، "Poison Ivy" عام 1992 بطولة النجمة درو باري مور، إلا أن شارك بفيلم "What’s Eating Gilbert Grape" عام 1993 والذي على الرغم من صغر سنه وقتها، إلا أنه نال ترشحيه الأول بمسيرته بجوائز الأوسكار، وكان بمثابة انطلاقته الحقيقية في هوليوود.

قرر المخرج العالمي جيمس كاميرون إسناد دور البطولة له بفيلم الرومانسية "Titanic" عام 1997، ليخطو دي كابريو خطوة جديدة للشهرة والمجد، وحقق الفيلم نجاحًا فاق كل التوقعات، ليصبح بعدها واحد من أيقونات السينما العالمية. ولفت دي كابريو وقتها الأنظار لموهبته من قبل نخبة من المخرجين، منهم المخرج الإنجليزي، داني بويل، واللذان تعاونا سويًا بفيلم "The Beach" عام 2000.

تعاون لأول مرة مع المخرج العالمي مارتن سكورسيزي بأحداث فيلمه "Gangs of New York" عام 2002، وسط بطولة نخبة من نجوم السينما على رأسهم النجم العالمي دانيال داي لويس، كما تعاون لأول مرة مع المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج بفيلم "Catch Me If You Can" عام 2002، والذي شاركه بطولة الفيلم النجم توم هانكس.

إليكم 10 معلومات عن ليوناردو دي كابريو في عيد ميلاده:

1. تم اختياره من قبل مجلة "Empire" كونه واحد من أهم 100 ممثل في تاريخ السينما في عام 1997.

2. عُرض عليه مبلغ 20 مليون دولار لبطولة فيلم "American Psycho" عام 2000 إلا أن الدور في النهاية ذهب للنجم كريستيان بيل.

3. يمتلك دي كابريو مؤسسة غير ربحية تهدف لحماية الحياة البرية والمناخ، ويحرص على نشر العديد من التحذيرات عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي من تباعات هذه التطورات.

4. قاضى دي كابريو مجلة "Play Girl" الإباحية وذلك لمحاولتها نشر صوره عاريًا تمامًا عام 1998.

5. يعجبه أداء الفنانين روبرت دي نيرو وجاك نيكلسون، ومخرجه المفضل هو مارتن سكورسيزي، والفنانة المفضلة لديه هي ميريل ستريب.

6. على علاقة صداقة قوية بالنجمة كيت وينسلت وتشاركا بطولة فيلمي "Titanic"، و"Revolutionary Road" عام 2008، وقام دي كابريو بشراء خاتم من الذهب لكيت بعد الإنتهاء من تصوير الفيلم.

7. يمتلك شركة إنتاجية باسم "Appian Way Production".

8. تبرع بمبلغ مليون دولار لإنقاذ عدد من النمور الآسيوية المعرضة للانقراض.

9. من أشد المعجبين بمسلسلات الكارتون الياباني.

10. ترشح دي كابريو لـ6 جوائز أوسكار، وفاز بالأوسكار الأولى له بمسيرته عام 2015 عن فيلم "The Revenant" والفضل يعود للمخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليز انريتو.​

فيديو قد يعجبك: