إعلان

لم ينس أصوله وبياف سبب شهرته.. 10 معلومات عن النجم العالمي شارل أزنافور

06:38 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

توفي المغني والممثل الفرنسي العالمي شارل أزنافور، اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 94 عامًا، تاركًا خلفه مسيرة موسيقية تخطت 800 أغنية، وأكثر من 1000 أغنية مسجلة بعدد من اللغات منها الفرنسية، الإنجليزية، الإلمانية، وحتى الإسبانية، بينما باعت أسطواناته أكثر من 100 مليون نسخة.

ولد أزنافور في 22 مايو 1924 بمدينة باريس، وهو الأخ الأصغر لشقيقين ولدا لمهاجرين أرمان. وعرفت والدته ممثلة ووالده اعتاد الغناء بالمطاعم، وكان السبب في شغف أزنافور الابن بالموسيقى إلى أن قرر الاحتراف والعمل بائع للجرائد من أجل الحصول على الأموال اللازمه لدروسه الموسيقية.

شارك لأول مرة في العمل المسرحي بـ "Emil and the Detectives"، ولم يكمل حينها سن التاسعة، ليترك بعدها دراسته ويشارك بالجولات الموسيقية في عدد من البلدان الأوروبية منها فرنسا وبلجيكا، حيث قدمه أحدهم للبيانيست والشاعر الفرنسي بيير روش، ليتعاونا بعدها هو بالغناء والأخير بالكتابة.

انطلق أزنافور بعد ذلك كاتبًا لأغاني عدد من أشهر النجوم الفرنسيين منهم النجمة العالمية إديث بياف التي كتب لها الأغنية الأمريكية "Jezebel" على الطريقة الفرنسية، ثم لم يستطع أحد كبح جماحه ولم تتوقف بصماته الهامة بمسيرته الموسيقية، إلا أن قرر الغناء منفردًا وأجرى عديد من الجولات الموسيقية التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

التقرير التالي يستعرض لكم 10 معلومات عن هذا الفرنسي العالمي؛ شارل أزنافور:

1. في عمر التاسعة شاهد الممثل الأمريكي موريس شيفالييه وهو يغني "Donnez Moi La Main" فعلم حينها بأنه سيكون موسيقيًا محترفًا.

2. دخل قاعة شهرة كتاب الأغاني "Songwriters Hall of Fame" في العام 1996.

3. في عمر الـ 75 بدأ المشاركة بعدد من الأعمال السينمائية إلى جانب كتابته أشعار الأغاني، كما طرح ألبومه الشهير "Jazznavour" والذي أعاد به طرح عدد من أغانيه الكلاسيكية التي غناها نجوم الجاز الأمريكان.

4. أغانيه تتناول المشاكل الاجتماعية. وقد قام بكتابة عدد من الأغاني التي تطرقت إلى مرض "الإيدز"، وحوادث الطلاق، وحتيى مشاكل السمنة.

5. عضو لجنة تحكيم مهرجان "كان" في العام 1986.

6- لم ينس أصوله الأرمينية وأسس جمعية خيرية باسم "Aznavour for Armenia" بعد زلزال 1988.

7. عُين سفيرًا لدولته أرمينيا في سويسرا حيثما كان متواجدًا، وحصل على الجنسية الأرمينية عام 2008.

8. في 25 أبريل من العام 2009 فاز بجائزة "I’ Ordre National du Quebec" وهي أعلى جائزة شرفية تمنحها ولاية كيبك الكندية.

9. تم تسمية أحد أشهر الميادين الأرمينية باسمه تكريمًا لمسيرته الموسيقية.

10. حصل على نجمة بممشى هوليوود في 24 أغسطس من العام 2017.​

فيديو قد يعجبك: